القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن علاج حب الشباب بالليزر

كل ما تريد معرفته عن علاج حب الشباب بالليزر

يؤثر حب الشباب على كل من الفتيات والفتيان، منذ فترة المراهقة عندما تتغير الهرمونات يستمر معظم الناس حتى أوائل العشرينات من العمر، ولكن حتى في 3٪ من الأشخاص يستمر المرض بعد سن الأربعين، وهو أسوأ من حب الشباب. تظهر هذه حب الشباب المزعجة على الجلد. هناك العديد من الطرق لإزالة ندبات حب الشباب وعلاجها بالليزر ، ولكن هل سمعت من قبل عن ندبات حب الشباب و العلاج بالليزر لحب الشباب؟


 بدأ أول استخدام علاج حب الشباب بالليزر في ولاية كاليفورنيا في الستينيات، ومع التقدم العلمي الرهيب الذي شهده البشر، ظهرت العديد من الاستخدامات الهامةفي علاج حب الشباب بالليزر في العديد من جوانب الحياة. تصحيح الرؤية ، إزالة حصوات الكلى، إزالة ندبات حب الشباب، علاج حب الشباب بالليزر، وإزالة الندبات الناتجة عن الحروق أو الحوادث وغيرها من الاستخدامات الهامة التي تزداد كل يوم.

ما هو علاج حب الشباب بالليزر وكيف يتم؟  

تم تصميم علاج حب الشباب بالليزر و علاج حب الشباب بالليزر لاستخدام أنواع معينة من أشعة الليزر ونشرها على الجلد المتضرر من حب الشباب، سواء على الوجه أو الرقبة أو الظهر. لتقليل الندبات المتكونة من خلال تقنيتين: 

الطريقة الأولى: تعمل الحرارة الناتجة عن الليزر على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد لحب الشباب التي تحتوي على الندبة. ستؤدي إزالة هذه الطبقة إلى جعل الجلد أكثر نعومة والندوب أقل وضوحًا.

 التقنية الثانية: بعد إزالة الطبقة العليا من الجلد، تعمل الحرارة والضوء من شعاع الليزر على تحفيز الجلد لإنتاج خلايا صحية جديدة. يمكن للسعرات الحرارية أيضًا أن تحفز الدورة الدموية في الوجه، وتوفر الأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها الخلايا الجديدة، وتزيل الالتهابات والسموم التي تسبب احمرار الجلد.

 من خلال تطبيق هذه التقنيات لإزالة حب الشباب والعلاج بالليزر ، تصبح الندبات أقل بروزًا وظهورًا على الجلد. يمكن أن يقلل الليزر أيضًا من احمرار الجلد الذي يمكن أن يترافق مع ندبات حب الشباب، بالإضافة إلى المساعدة في إزالة حب الشباب وشفاء الجلد بسرعة.

هل الليزر هو أفضل طريقة لعلاج حب الشباب؟ 

وتجدر الإشارة إلى أنه لا تضع الكثير من التوقعات بشأن عملية إزالة ندبات حب الشباب و حب الشباب بالليزر لأنها تساعد في تقليل الآثار المزعجة لحب الشباب الناتج عن غاز ثاني أكسيد الكربون، وتجديد خلايا الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين ، وتمنحك الانتعاش والحيوية. جلد. لا يمكن لعملية تندب حب الشباب بالليزر و علاج حب الشباب بالليزر تغطية هذه الآثار تمامًا. تعتمد نتيجة عملية الليزر لحب الشباب بشكل كبير على نوع وعمق الندبات على بشرتك.

هل الليزر هو أفضل طريقة لعلاج حب الشباب؟

 متى يمكنني استخدام الليزر لإزالة حب الشباب ؟

 إذا كنت تعاني من الآثار المزعجة لحب الشباب، يمكن أن تؤثر هذه التأثيرات على مظهرك العام وأحيانًا على حالتك العقلية وتفاعلك مع الآخرين. طالما أن بشرتك لا تحتوي على حب الشباب الموجود بالفعل في الوقت الحالي، يمكنك الحصول على ندبات حب الشباب و علاج حب الشباب بالليزر. لن يكون لديك الكثير من التجاعيد على بشرتك، أو التصبغ المفرط والبقع الداكنة. قد لا يكون استخدام الليزر لإزالة الندبات مناسبًا للأشخاص ذوي البشرة الداكنة التي تحتوي على الكثير من الميلانين.

متى يمكنني استخدام الليزر لعلاج حب الشباب ؟

مزايا علامات حب الشباب بالليزر: علاج ندبات حب الشباب بالليزر وعلاج حب الشباب بالليزر يساعدان على: تقليل الألم والحكة التي قد تترافق مع الندوب. يحسن مظهر البشرة. ترطيب سطح الجلد والقضاء على نتوءات الجلد أو الترهلات. يقلل الاحمرار والتصبغ المرتبط بتأثيرات الجسيمات.

الآثار الجانبية المحتملة لعلاج حب الشباب بالليزر

في حين أن إزالة حب الشباب بالليزر و علاج حب الشباب لهما العديد من الفوائد، إلا أنهما قد يسببان بعض المشاكل الجلدية اعتمادًا على نوع الليزر المستخدم وطبيعة الجلد وعدد العلاجات المطلوبة وعدد العلاجات. ومن أهم هذه المشكلات: انتفاخ الجلد بعد التعرض لأشعة الليزر. احمرار متزايد في الجلد يمكن أن يستمر لمدة عشرة أيام بعد العلاج.

 قد يستمر الألم لفترة قصيرة من ساعة إلى ساعتين بعد العلاج. يمكن أن يسبب سوء استخدام الليزر حروقًا في الجلد. تعد الالتهابات الجلدية وفرط التصبغ من الآثار الجانبية النادرة. لذلك ، قبل الشروع في علاج ندبات حب الشباب بالليزر و علاج حب الشباب بالليزر، يجب اختيار الأطباء والمراكز الطبية بعناية.

أسعار علاج حب الشباب بالليزر

وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن سعر أو تكلفة إزالة حب الشباب بالليزر تتراوح بين 1100 دولار و 2000 دولار. يعتمد سعر المعاملة على عدة عوامل أهمها ما يلي:

 نوع الليزر المستخدم، عدد الندبات والمنطقة المراد علاجها، عدد الجلسات اللازمة للحصول على نتائج مرضية، خبرة الطبيب ومهارته ودرجته، موقع وسمعة المركز الطبي. 

أما بالنسبة لسعر علاج حب الشباب بالليزر وعلاج حب الشباب بالليزر في مصر ، فوفقًا للعوامل المذكورة أعلاه يمكن أن يصل السعر إلى 100-200 دولار أمريكي في المرة الواحدة. وتجدر الإشارة إلى أن أسعار علاجات حب الشباب وحب الشباب تختلف اختلافًا كبيرًا من مركز إلى آخر ومن عيادة إلى أخرى.

تعليقات