القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة


طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لمنع الحمل غير المرغوب فيه والأكثر شيوعًا بين وسائل منع الحمل الأخرى، حيث تصل فعاليتها إلى 99.7٪، مما يعني أنه حتى الحوامل، يمكن أن تحمل ثلاث نساء فقط من بين كل ألف امرأة. استخدم حبوب منع الحمل بانتظام وبشكل صحيح.  


إذا كنت تخطط لبدء استخدام حبوب منع الحمل، فإن كيفية استخدامها لأول مرة يمكن أن تكون مربكة، خاصةً متى وكيف استخدمها عندما يكون عدد الحبوب أكثر من نوع واحد ؟ هذا هو السؤال الذي سنجيب عليه في الأسطر التالية و هو كيفية إستخدام حبوب منع الحمل ؟

كيفية استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

هناك نوعان من حبوب منع الحمل، أحدهما يحتوي على الأستروجين والبروجسترون، والآخر يحتوي على البروجسترون فقط. عادة ما يصفه الطبيب في بعض الحالات، و مزيج حبوب منع الحمل يمكن أن يمنع الحمل بطرق مختلفة، إما عن طريق قطع عملية التبويض أو تغيير مخاط عنق الرحم لتكثف، مما يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلى الرحم ثم دخول قناة فالوب. أكمل هذه العملية.


 يمكنك البدء في استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة بثلاث طرق. اعتمادًا على وقت بدء استخدامها: اليوم الأول من الحيض: يمكنك البدء في استخدام حبوب منع الحمل في اليوم الأول من الحيض، حبة واحدة يوميًا في نفس الوقت . بهذه الطريقة، لن تحتاجي إلى استخدام أي وسيلة احتياطية لمنع الحمل (الواقي الذكري ، إلخ). 


في اليوم الذي يناسبك: يمكنك البدء في تناول الدواء في أي يوم تريده والاستمرار في تناول حبوب منع الحمل في نفس الوقت كل يوم، ولكن هذه الطريقة تتطلب استخدام الحماية الاحتياطية كحاجز أثناء ممارسة الجنس مع الشعر. اطرح 7 أيام. الأحد: الاقتراح الثالث هو البدء بتناول الحبوب يوم الأحد الأول بعد الدورة الشهرية، لأن معظم حبوب منع الحمل تبدأ يوم الأحد وأنت تتناولينها بانتظام في نفس الوقت كل يوم. 


 تحتاج أيضًا إلى استخدام حماية النسخ الاحتياطي لمدة 7 أيام على الأقل. لا يلزم تناول الخليط في نفس الوقت ولكن يوصى بتناول الأقراص المحتوية على البروجسترون في نفس الوقت كل يوم، ثم يمكنك ضبط منبه أو أي تطبيق لتذكيرك بالقيام بذلك. تنسى إحضارهم.


 على الرغم من أنه يمكنك تناول الحبوب في أي وقت من اليوم، فمن الأفضل تناولها قبل الإفطار أو وقت النوم لأنه يسهل تذكرها. هناك 28 و 21 و 91 نوعًا من حبوب منع الحمل، ولكن الأكثر شيوعًا هي حبوب 28 و 21. بعد ذلك، سنوضح لك كيفية تناول حبوب منع الحمل والاختلافات بينها.

كيفية استخدام 28 قرصًا من حبوب منع الحمل

 تحتوي على 28 قرصًا عادةً ما تتناول حبة بداية ، وتناولها بانتظام لمدة 28 يومًا (4 أسابيع متتالية)، وابدأ حزمة جديدة في اليوم 29، تحتوي هذه الحبوب على 21 استروجين إي والحبوب السبعة المتبقية لا تحتوي الحبوب على هرمونات أو تحتوي فقط على الإستروجين وتحتوي على الحديد في بعض الأنواع.


 بشكل عام، تسمى الحبوب السبعة المتبقية حبوب الدواء الوهمي، وهي حبوب غير فعالة، وتسمى أيضًا حبوب الدواء الوهمي وجميعها. تتمثل الوظيفة في تذكيرك بتناول حبوب منع الحمل كل يوم وأخذ الحزمة الجديدة في الوقت المحدد. عادة ما تحدث دورتك الشهرية في غضون 7 أيام من تناول الحبوب.

كيفية استخدام 21 قرصًا من حبوب منع الحمل

تناول قرصًا واحدًا يوميًا لمدة 21 يومًا متتاليًا (ثلاثة أسابيع) ثم تخطي الأقراص لمدة 7 أيام (الأسبوع 4)، وعادة ما تحدث الدورة الشهرية في الأسبوع الرابع. عزيزتي من المهم تناول جميع حبوب منع الحمل (21 حبة) لعدم وجود حبوب تذكير (حبوب خالية من الهرمونات). 


ويمكن لموانع الحمل الهرمونية أن تمنع الحمل، حتى إذا مارست الجنس في الأسبوع الرابع، فلا تقلق، وبعد انتهاء الأسبوع الرابع، يجب أن تبدأ عبوة جديدة، لذلك قد تحتاج إلى تسجيل التاريخ الأخير والحزمة الأولى من حبوب الدواء لمنع الحمل. حتى تحدد تاريخ بدء الحزمة الجديدة. تريد استخدام التطبيق على هاتفك لتذكيرك بتناول دوائك بانتظام وعدم حدوث حمل بالخطأ. 


تناول حبوب منع الحمل لأول مرة بعد الولادة. ليس لديه عوامل خطر أو تاريخ من السكتة الدماغية، يمكن أن يبدأ حبوب منع الحمل المركبة بعد 21 يومًا أو 3 أسابيع من الولادة. ومع ذلك، إذا كنت مرضعة، أو لديك مشاكل صحية معينة، أو لديك عوامل خطر لجلطات الدم، فمن المستحسن بشكل عام عدم البدء في استخدام وسائل منع الحمل لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد الولادة. 


تذكر أن حبوب منع الحمل المركبة غالبًا ما تؤثر على إنتاج الحليب، لذلك قد تحتاج إلى زيارة أخصائي الرضاعة الطبيعية قبل البدء في تناولها. يمكنك أيضا تناول حبوب البروجسترون فقط والتي لا تؤثر على كمية الحليب ولكن ينصح باستشارة الطبيب لأنه قد يكون من الضروري تغييرها بعد الإرضاع لفترة في المرة الواحدة أو في حليب الأم.

تعليقات