القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ازالة شعر المناطق الحساسة في الجسم بطرق آمنة

كيفية ازالة شعر المناطق الحساسة في الجسم بطرق آمنة


 تعد إزالة الشعر في الجسم من اكثر الخطوات اللازمة التي يجب أن تتبعه كل عروس، وكيف لا وتعتبر تلك الليلة بالنسبة لكثيرين هي ليلة خاصة يجب الأعتناء بنفسهم في كل منطقة في الجسم، بنفس الوقت نعلم بأن الكثير يعاني من التهاب وأيضا الحبوب والحكة وانتفاخ والعديد من الاعراض التي تظهر بمجرد إزالة الشعر، والسبب طبعا هو عدم معرفة الطريقة الصحيحة التي يجب أن تتبعيه بحيث سوف نتحدث عن طرق آمنة للأزالة الشعر بدون الم وبدون أن تنتج عن طريق هذه الطرق أي اعراض بعد أن تنتهي من الإزالة.


أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة: 

العناية بالأجزاء الحساسة قبل الزفاف من المهارات الأساسية لكل عروس. إذا لم تتحدثي عن أهمية إزالة الشعر بالشمع، فلا يمكنك الحديث عن الرعاية. أما بالنسبة لأفضل طريقة لإزالة الشعر فيجب الانتباه إلى طبيعة البشرة وخاصة تلك الأجزاء من الجسم:


إذا كنت تعاني من بشرة حساسة أو احمرار أو تهيج أو ظهور بثور بعد الحلاقة تجنبي أن تستخدمي كريمات تحتوي على مواد كيماوية لانه ضارة ولا تعد امنة وطبعا يجب عليك أن تقومي بتنظيف المنطقة الحساسة جيدا.


الشمع طريقة آمنة. يمكنك القيام بذلك في المنزل، لكن من الأفضل الحصول على مساعدة من الآخرين. يجب استخدام شرائح الشمع على المناطق الحساسة، ووضعها على بشرة جافة وهي ساخنة، ثم إزالتها بسرعة ولكن برفق قدر الإمكان.


ليزر الشعر من أفضل الخيارات الطبية لإزالة الشعر بشكل آمن وطويل الأمد هو ليزر الشعر. تقدم مراكز التجميل والعناية الذاتية دورات لإزالة الشعر للمناطق الحساسة. اختر مركز إزالة الشعر بالليزر عالي الجودة. تحتاج إلى تكرار هذه العلاجات وفقًا لعدد المرات التي يحددها الأخصائي. ولكن استخدام هذه الطريقة عادة ما يكون جيدًا، ويمكن أن توفر نتائج سلسة ودائمة، وبالتالي القضاء على مشكلة إزالة الشعر بانتظام كل شهر. 

الموس للأجزاء الحساسة من العروس: 

تعتبر طريقة استخدام الموس لحلق الشعر في المناطق الحساسة من أسرع وأسهل الطرق المنزلية والطبيعية، لكنها محفوفة بالعديد من المخاطر مثل تهيج الجلد أو الجروح ودخول البكتيريا إلى الجسم من خلال هذه الجروح ولكن يمكنك المرور بعدة خطوات ضرورية لاختيارها لضمان سلامتك أثناء عملية إزالة الشعر ولكن يجب عليك القيام بذلك. اعلم أن هذه الطريقة بسيطة وسريعة وغير مؤلمة، وستقابلها عوامل سلبية أخرى، مثل معدل نمو الشعر الجديد في غضون أسبوع تقريبًا.


للحصول على نتائج جيدة واستخدام الموس للحلاقة بأمان، قم بما يلي: قبل وضعه على الجلد، استخدم شفرة حلاقة نظيفة ومعقمة جيدًا. يجب عليك تعيين أداة معينة للمنطقة الحساسة التي تختلف عن الأداة التي تستخدمها لأجزاء أخرى من الجسم. قم بتنظيف المنطقة تمامًا واترك الشعر رطبًا قليلاً لتسهيل حلاقة الموس. ضع كريم أو جل مناسب على المناطق الحساسة. يعمل هذا الكريم أو الجل على تنعيم البشرة، وبالتالي تعزيز مرور الموس. ستقلل هذه الخطوة بشكل كبير من خطر التقرحات وتهيج الجلد. شد الجلد وثبته بقوة للتحكم بشكل أفضل في عملية الحلاقة، ثم افرك الرغوة برفق في الشعر في نفس اتجاه نمو الشعر. اشطف الأدوات بعد كل مرة يمر بها الشعر

إزالة الشعر بدون ألم باستخدام معجون الأسنان: 

تستخدم العديد من النساء معجون الأسنان لإزالة الشعر لأنه يمكن أن يخفف الألم. على سبيل المثال ، يمكن أن يخفي الألم الناتج عن إزالة الشعر بالشمع. نؤكد هنا أن استخدام معجون الأسنان هو أحد الخيارات المتعددة. يمكن وضعه في موضعه ليتم إزالته. يجب أن يبقى الشعر لمدة 5 دقائق، ثم البدء في إزالته بالشمع أو بأي وسيلة أخرى، والهدف هنا هو التخلص من آلام إزالة الشعر بالشمع. على الرغم من استخدام معجون الأسنان للمساعدة في إزالة الشعر في بعض التركيبات، مثل تركيبات مسحوق معجون الأسنان، يرجى اتباع الخطوات التالية: أضف ملعقة كبيرة من معجون الأسنان إلى ملعقتين كبيرتين من الدقيق. ضعي 4 ملاعق من الحليب فوق المكونات وابدئي في خلطها جيدًا. بمجرد أن يصبح الخليط ناعمًا، ضعي الخليط على المنطقة المراد إزالتها.

كيفية إزالة الشعر الناعم من المناطق الحساسة:

 يمكنك إزالة الشعر الناعم من المناطق الحساسة بعدة طرق: استخدم ماكينات الحلاقة الكهربائية مثل براون لاختيار شفرات الحلاقة للمناطق الحساسة. كما أنها توفر شفرات مختلفة، بما في ذلك تلك المصممة خصيصًا لإزالة الشعر الناعم. استخدام إزالة الشعر الحلو مناسب جدًا لإزالة الشعر الناعم، حيث يمكنه إزالة جميع الشعرات وتنعيم البشرة، إلا أنه يعتبر من أكثر الطرق إيلامًا. استخدمي تركيبة الخميرة والعسل لإزالة الشعر والجلد. امزج الخميرة والعسل وقليل من ماء الورد بنسب. إذا كانت بشرتك لا تعاني من الحساسية، يمكنك إضافة بعض عصير الليمون. ضعي الخليط في المنطقة التي تريدين إزالة الشعر فيها واتركيها حتى تجف. ثم تقوم بإزالة الشعر بالطريقة التي تناسبك.

ماسك للمناطق الحساسة بعد إزالة الشعر: 

هناك العديد من الأقنعة الطبيعية المناسبة لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر. تعاني العديد من النساء من احمرار وتهيج الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع. من بين هذه الأقنعة المهدئة: قناع الصبار للوجه: يمكن لماسك الألوة للوجه أن يهدئ البشرة ويهدئها ويرطبها بعد إزالة الشعر. كما أنه آمن ومفيد لمعظم أنواع البشرة، فأنت لست بحاجة إلى الكثير من المكونات لأنك تحتاج فقط إلى استخدام هلام الصبار الطبيعي وفركه على الجلد. مرطب: يمكن استخدام الكريمات والأقنعة في منتجات العناية بالبشرة الخاصة للمناطق الحساسة. نوصي باستخدامه واستشارة الطبيب لاختيار الأنسب لك. تتطلب المناطق الحساسة استخدام منتجات آمنة، والتي لا تحتوي بشكل عام على مواد كيميائية.

الاعتناء بالمناطق الحساسة للعروس: 

غالبًا ما تتطلب المناطق الحساسة عناية خاصة لأنها نادرًا ما تتلامس مع التهوية والبكتيريا في بيئة رطبة. هذا هو أحد أسباب الروائح غير المريحة ويتطلب مراقبة خاصة. العناية اليومية قبل الزفاف: استخدم المنتجات لتنظيف وتعقيم المناطق الحساسة وتجنب الصابون والمطهرات غير المناسبة لأنها تؤثر على درجة الحموضة وتحتوي على مواد كيميائية ضارة. بعض المستحضرات مصممة خصيصًا لتنظيف المنطقة الخارجية ، لذا لا تستخدمها بالداخل. بعد تنظيف المنطقة الحساسة، ننصحك بتجفيفها بمنشفة قطنية ناعمة مصممة خصيصًا لها. لا تستخدم العطور أو العطور في هذه المنطقة، اختر المنتجات الطبية الخاصة بك لترطيب وتنعيم ورائحة طيبة.




تعليقات