القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام زيت الجلسرين للوجه - فوائد زيت الجلسرين للبشرة

 

زيت الجلسرين


هل تعلم أن زيت الجلسرين يمكن أن يعالج العديد من مشاكل البشرة ؟ نعم، يستخدم زيت الجلسرين على نطاق واسع في صناعة العناية بالبشرة. زيت الجلسرين للوجه مرطب مفيد يرطب بشرتك لفترة طويلة. إنه غير كوميدوغينيك، وغير مسبب للحساسية واقتصادي ومشتق بشكل طبيعي من مصادر نباتية. لذلك، ستجده بالتأكيد في منتجات الأطفال وكبار السن وذوي البشرة الجافة والدهنية والحساسة .

ما هو الجلسرين ؟

زيت الجلسرين سائل كحولي غير سام وعديم الرائحة واللون يوجد عادة في الدهون الحيوانية والزيوت النباتية. بصفته مرطبًا طبيعيًا أو ملطفًا للبشرة، يحافظ الجلسرين على الوجه رطبة وناعمة ونضرة.


كما أنه يحمي بشرتك من العوامل البيئية الخطيرة، وكذلك يحسن نسيج الجلد. يعالج زيت الجلسرين أيضًا العديد من اضطرابات الجلد، بما في ذلك الجلد الجاف والكدمات، وهذا المكون لديه القدرة على تحسين صحتك العامة أيضًا.

من الآمن تمامًا وضع زيت الجلسرين على الوجه. يستخدم في العديد من كريمات ومنظفات الوجه، لأن زيت الجلسرين يجذب الرطوبة بسهولة وكذلك الغبار والتلوث، فإنه يمكن أن يسبب تهيجًا لبعض الناس. لذلك، من الأفضل خلط زيت الجلسرين بالماء أو ماء الورد وتطبيقه على وجهك.


هناك عدة طرق لتطبيق زيت الجلسرين على الوجه، بما في ذلك غسول الوجه والتونر والمرطب ومرطب الشفاه.

1. غسول الوجه بزيت الجلسرين

يزيل الجلسرين جميع أنواع الأوساخ والتلوث من بشرتك، كما أنه يعمل كمزيل رائع للماكياج. كلما أردت إزالة المكياج، يمكنك استخدامه بدلاً من مزيل المكياج.

كيفية استخدام  زيت الجلسرين كغسول للوجه

  • اغسل وجهك بالماء.
  • ضعي القليل من الجلسرين على كرة قطنية وضعيه على وجهك بالكامل.
  • حافظ على حماية العين والفم.
  • دعه يمتص في الجلد.
  • يغسل بعد بضع دقائق.

2. حبر الجلسرين

يشد الجلسرين مسام الوجه، ويمكن أن يؤدي استخدامه كحبر على الجلد إلى تأثيرات سحرية، لكن عليك التأكد من أنك لا تستخدمه كثيرًا.

كيفية استخدام زيت الجلسرين كمضاد للتونر

  • خذ نصف كوب من ماء الورد.
  • أضف بضع قطرات من الجلسرين إليها.
  • الآن ضعيه برفق على بشرتك بمساعدة كرة القطن.
  • بعد ذلك ضعي المرطب على الجلد.

3. مرطب غني للوجه بزيت الجلسرين

يعمل الجلسرين كمرطب طبيعي للوجه، لكن يجب استخدامه فقط عن طريق مزجه بالماء أو أي مكون آخر.

كيفية تطبيق زيت الجلسرين كمرطب للوجه

  • اغسل وجهك جيدًا بغسول لطيف.
  • اخلطي الجلسرين في الماء أو أي مكون آخر وضعيه جيدًا على كل جزء من وجهك.
  • تأكد من أنها لا تدخل في عينيك.
  • يمكنك صنع المرطب الخاص بك عن طريق خلط الجلسرين مع قطرتين من زيت اللوز أو أي زيت أساسي آخر.

4.  بلسم الشفاه بزيت الجلسرين

الجلسرين أكثر نعومة ولطفًا من أي مرطب شفاه كيميائي، ويقشر الشفاه ويقشر الجلد الميت، إلى جانب ذلك، تصبح شفتيك جميلة وردية وناعمة.

كيفية تطبيق زيت الجلسرين كبلسم للشفاه

  • اخلطي الجلسرين مع زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند.
  • ضعيه بعد تنظيف شفتيك.
  • اتركه طوال الليل.

فوائد استخدام الجلسرين على الوجه

الجلسرين مفيد جدا للوجه. لها بعض الفوائد،

1. مرطب

الجلسرين يحسن مستوى الرطوبة في الجلد، كما أنه يجذب الرطوبة من البيئة وينقلها إلى بشرتك، هذا يحافظ على بشرتك صحية وناعمة ورطبة.

2. علاج حب الشباب

لا يضيف الجلسرين الزيت إلى مسام الجلد، وبهذه الطريقة يعمل كمنظف رائع للبشرة المعرضة لحب الشباب، كما أنه ينظف مسام البشرة ويزيل الغبار والأوساخ.

3. علاج مكافحة الشيخوخة

ستندهش من معرفة هذا ولكن صحيح 100٪ أن الجلسرين يبطئ من تأثير الشيخوخة على بشرتك، يشد بشرتك ويحافظ على بشرتك خالية من التجاعيد لفترة طويلة، كما يجلب الرطوبة الزائدة للجلد ويقلل من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد ويجعل بشرتك تبدو أصغر سنا.

4. يقلل من الشوائب والعيوب

يحتوي الجلسرين على خصائص تقشير وترطيب، مما يهدئ البشرة الجافة، و يعمل على إزالة الخلايا الميتة من الجلد. تشير الأبحاث إلى أن الكريمات التي تحتوي على الجلسرين تقلل من ظهور الندبات والعيوب على الوجه.

5. إصلاح حاجز الجلد

عند استخدام الجلسرين للوجه مع الهيالورونيك، فإنه يصلح حاجز الجلد ويعمل كعامل حماية، كما يجذب الماء من الهواء ويحتفظ به في الجلد ولا يسمح بفقدان الماء في الجلد.

6. خصائص شفاء الجلد

يتمتع الجلسرين بقدرة مذهلة حيث يحمي البشرة من العناصر ومهيجات التلوث الخارجي، و إذا كان هناك أي نوع من الإصابات في الجلد، فمن خلال وضع الجلسرين على الوجه، ويتم علاجه، حتى إذا كان جلدك متشققًا فيمكنك إصلاحه بالاستخدام المنتظم للجلسرين عى الوجه.

7. محلول البشرة الجافة

الجلسرين مرطب رائع يجذب الرطوبة إلى بشرتك الجافة. إنه يعمل تمامًا مثل الألوة فيرا وحمض الهيالورونيك والعسل، فإذا قمت بتطبيق هذا على بشرتك يوميًا، فستصبح بشرتك الجافة وغير المكتملة طبيعية تمامًا. يساعد الجلسرين للوجه أيضًا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في بشرتك. الجلسرين مفيد أيضًا في حالات الجلد مثل الأكزيما والصدفية.

8. كحل دي تان

يحمي الجلسرين البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية القوية ويحسن لون البشرة عن طريق تفتيح سمرة الشمس، كما أنه ينظف المسام مع الاستخدام المنتظم، سيتم أيضًا تنظيف جميع الشوائب من خلايا بشرتك، وعند مزجه مع الليمون، فإنه يزيل السمرة بطريقة رائعة.

 الاحتياطات ونصائح لاستخدام زيت الجلسرين على الوجه

1. يعمل زيت الجلسرين للوجه بطريقة لطيفة على بشرتنا، وعلى الرغم من ذلك، يُنصح بإجراء اختبار التصحيح قبل وضعه على وجهك. اخلطي زيت الجلسرين في ماء الورد وضعي هذا الخليط على الجانب الآخر من راحة يدك وانتظري 24 ساعة، وإذا لم يكن لبشرتك أي رد فعل تحسسي، فيمكنك وضعه على وجهك. لن يسبب أي ضرر.
2.  إذا كانت بشرتك حساسة، تجنبي وضع زيت الجلسرين للوجه مباشرة في أي وقت، قم دائمًا بخلطه في شيء أو آخر وقم بتطبيقه على الجلد.


3. يمكن أن يسبب الجلسرين للوجه حساسية من الشمس لدى بعض الناس، لهذا يُنصح بوضع الجلسرين قبل النوم ليلًا. إذا كنت تستخدم الجلسرين للوجه خلال النهار، فتأكد من وضع واقي الشمس على بشرتك قبل مغادرة المنزل.


 الأسئلة المتداولة عن إستخدام زيت الجلسرين للوجه

1. هل يمكنني استخدام زيت الجلسرين على وجهي كل يوم

زيت الجلسرين للوجه مثالي للاحتفاظ بالرطوبة في بشرتك، فيمكنك استخدامه على وجهك يوميا. يستخدم الجلسرين للوجه في مجموعة متنوعة من الكريمات والمنظفات، و تستخدم منتجات الأطفال أيضًا الجلسرين.  

2. هل يمكننا ترك زيت الجلسرين على الوجه طوال الليل ؟ - هل يمكننا وضعه  على وجهنا بين عشية وضحاها ؟

زيت الجلسرين للوجه مرطب طبيعي، فهو يجذب الرطوبة من البيئة والطبقة الداخلية لبشرتك، و إذا تركته على بشرتك طوال الليل لعدة أشهر متتالية، فقد تصبح الطبقة الداخلية من بشرتك جافة، وفي النهاية سيبدأ تأثير العمر في الظهور على الجلد. ضع الجلسرين على الوجه ليلاً. لكن لا تنس تنظيفه بالماء العادي قبل النوم أو بعد 15-20 دقيقة من التقديم، أما إذا كنت تريد تركه طوال الليل، فتأكد من أنه تم تغييره بشكل صحيح.

3. هل استخدام زيت الجلسرين يجعل البشرة متوهجة ؟ - هل يعمل على توهج البشرة ؟

عن طريق وضع الجلسرين على الوجه، فإنه يمتص الرطوبة في الجلد، يجذب الرطوبة نحو الطبقة العليا من الجلد. كما أنه مفيد في تقليل ظهور التجاعيد وباستخدامه المنتظم، يبدأ الجلد في الظهور بمظهر ناعم وسلس وكذلك متوهج.


خاتمة

زيت الجلسرين عنصر لطيف شائع الاستخدام في مستحضرات التجميل ومنتجات الأطفال، كما أنه مثالي لعلاج العديد من مشاكل البشرة وهو معروف بخصائصه المرطبة.


لكن يُنصح دائمًا بإجراء اختبار التصحيح قبل وضعه على وجهك الخاص بك، أي نوع الجلد يلعب دورا هاما في  تحديده من أجل استخدام زين الجلسرين للوجه.


تعليقات