القائمة الرئيسية

الصفحات

إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

Niacinamide


فوائد سيروم النياسيناميد للبشرة

يعتبر Niacinamide رائجًا في مجال العناية بالبشرة، و يعزز هذا الفيتامين  أو السيروم ومضادات الأكسدة القوية في إصلاح و حماية البشرة بحيث يمكنك أن تحصل على بشرة صافيةو مشرقة، كما ينصح بإستعماله لأنه جيد. 

ويتعدد فوائد  Niacinamide بعديد من الفوائد أنواع البشرة و يتناسب مع جميع روتينات للعناية بالبشرة، و يتوافق مع معظم المنتجات الأخرى، فحاولي عليه أو إشتري سيروم Niacinamide أو مرطب يحتوي على النياسيناميد.

ما هو Niacinamide؟


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

Niacinamide،  هو أحد الشكل الأساسي لفيتامين  B3 و هو كذلك يعتبر عنصر غذائي أساسي لجسم الإنسان، أما بالنسبة للأطعمة مثل البيض والأسماك والخضروات الخضراء و الحبوب فيتوفر بشكل طبيعي، بالإضافة يمكن تناول النياسيناميد كمكمل للغداء، و يستخدم أيضا لأغراض التجميل والعناية بالبشرة، و يأتي إما على شكل السيروم أو المضافات في المرطبات ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى و كل هذه الأشكال الأكثر شيوعًا.

 ماذا يفعل Niacinamide ؟


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

يعتبر  Niacinamide الوظيفة الرئيسية لجميع فيتامين B3، حيث يتم تحويلها إلى نيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد (NAD +). (NAD +)، جنبًا إلى جنب مع فوسفات الأدينين ثنائي النوكليوتيد نيكوتيناميد (NADP +)، جزء لا يتجزأ من انتشار الخلايا وإصلاحها و وظيفتها،
هذا يعني أن جسمك يمكنه تكوين المزيد من الخلايا وإصلاح الخلايا التالفة والحماية من الجذور الحرة التي تضر بالخلايا السليمة وتحييدها.

فوائد Niacinamide للبشرة


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

لدى Niacinamide له فوائد عديدة للبشرة، فهو يساعد على إصلاح الحاجز الطبيعي بالبشرة، والذي بدوره يقلل من تأثير العوامل الضارة على البيئة والجذور الحرة، كما أنه يحسن ملمس البشرة عن طريق تقليل المسام وإصلاح العيوب والاحتقان، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يزيل لون البشرة، ويقلل من التجاعيد. وله خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يمنع إنتاج الزيت المفرط الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب. أظهرت الدراسات أيضًا أن Niacinamide الفموي يمكن أن يساعد في منع تكرار الإصابة بسرطان الجلد لدى المرضى المعرضين لمخاطر عالية.

ما الذي يجب أن أبحث عنه؟


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

عند النظر إلى Niacinamide الموضعي، سترغب في الحصول على حل يتراوح بين 2 و 10٪، و ضع في اعتبارك أنه إذا كانت بشرتك حساسة، فمن الجيد أن تبدأ بتركيز أقل وتواصل طريقك، كما تفعله بالفعل مع بقية روتين العناية بالبشرة.

يمكنك استخدامه إما على شكل مصل يحتوي على النياسيناميد فقط. بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار منتج يحتوي على أحد هذه المكونات مثل : التونر أو المرطب كمزيج شائع من المنتجات هو النياسيناميد وحمض الهيالورونيك الذي يعمل كمرطب للعناية بالبشرة و لجذب الرطوبة إلى الجلد.

Niacinamide لعلاج حب الشباب، الوردية، الاحمرار


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

تعتبر الخصائص المضادة للالتهابات والمهدئة للنياسيناميد ممتازة لعلاج حب الشباب والوردية والاحمرار. بالإضافة إلى ذلك،من خلال المساعدة في إصلاح حاجز الجلد، فإنه يساعد أيضًا في ترطيب البشرة ومنع فقدان الرطوبة، مما يؤدي بدوره إلى تخفيف الأعراض بالنسبة لحب الشباب، فإن النياسيناميد ينظم إنتاج الزيت، مما يمنع التراكم الذي يمكن أن يسبب الاختراق، كما أنه يساعد في تقليل ظهور البقع والعيوب، بحيث تبدو وتشعر بتحسن.

عيوب الجلد والتصبغ والتجاعيد


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

النياسيناميد مفيد أيضًا في علاج الشوائب والتصبغ والتجاعيد، و أيضا له التأثير المهدئ و الخصائص المضادة للالتهابات لتقليل الشوائب وإصلاح الجلد، كما أنه يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يقلل فرط التصبغ، بحيث يعمل الكولاجين أيضًا على تحسين مرونة الجلد وثباته، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فإن أي منتج مثل النياسيناميد يساعد على إصلاح الحاجز الواقي الخاص بك والاحتفاظ بالرطوبة سيحمي وجهك من التلف في المستقبل ويسمح لها بأن تبدو أكثر نضارة وإشراقًا.

الحماية من أضرار أشعة الشمس


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

تعد قدرة النياسيناميد على المساعدة في إعادة بناء خلايا الجلد السليمة وحماية الضرر المستقبلي كأحد الأسباب الحاسمة التي يمكن أن تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، و يساعد أيضا في تعزيز حاجز البشرة، أي خط الدفاع الأول على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، جيث يمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية أيضًا في تمدد مسام الجلد. يمكن للنياسيناميد إصلاح ذلك عن طريق تقليل حجم المسام، و من خلال هذا يجب عليك دائمًا ارتداء واقي شمسي عالي الجودة.

الجمع بين Niacinamide ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى


إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !

يكمن جمال النياسيناميد في أنه لأنه مضاد للأكسدة، فهو متوافق مع معظم منتجات العناية بالبشرةالأخرى. الاستثناء الرئيسي هو فيتامين ج، حيث يمكن أن تتعارض تأثيرات الاثنين مع بعضها البعض، كما يمكنك جمع كليهما في روتينك، ما عليك سوى تفريغ تطبيقهما. يمكن العثور على النياسيناميد بمفرده في شكل مصل من أجل العناية بالبشرة ويمكنك تطبيقه على بشرة نظيفة بعد التنغيم، و يوجد أيضًا كمكون في التونر والمرطبات وحتى واقيات الشمس. حيث تشمل التركيبات الشائعة التي تراها مع النياسيناميد حمض الهيالورونيك والزنك والنحاس والسيراميد، و تعمل هذه المكونات على تضخيم التأثيرات على البشرة.

 الآثار الجانبية لفيتامين Niacinamide 

إليكي فوائد Niacinamide في مجال العناية بالبشرة ستدهشك حقا !


يعتبر Niacinamide آمنًا بشكل عام للاستخدام في معظم أنواع البشرة للعناية بالبشرة، بحيث يمكن أن تحدث حساسية على البشرة مع أي منتج. يتسبب النياسيناميد في إفراز جسمك للهستامين، وخلق رد فعل غريب، فمن الأفضل دائمًا إجراء اختبار موضعي قبل البدء بأي مستحضر جديد للعناية بالبشرة، فقومي مثلا إفركي كمية صغيرة على ساعدك الداخلي و أتركيه لمدة 24 ساعة، بعدها إبحثي عن الوخز أو الاحمرار أو الحكة أو التورم، و إذا لم تواجه أيًا من هذه الأشياء فأنت على ما يرام.

 عند شراء منتجات Niacinamide

عند تفكيرك باختيار أو شراء منتج من منتجات Niacinamide، قولي بأنك ستحصلين على أفضل النتائج من هذا المنتج،  أما بالنسبة للخيارات فهناك العديد، فمثلا بإمكانك تركه على البشرة مثل السيروم أو المرطب، و بعها ستلاحضين النتائج .  

و في الأخير، قمنا بجمع بعض فوائد فيتامين Niacinamide في مجال العناية بالبشرة.

تعليقات