القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 طرق العناية بالشعر بعد البروتين

 

أفضل 7 طرق العناية بالشعر بعد البروتين

لنكن صادقين، البروتين ليست رخيصة، ولكي تنفقي أموالك بشكل جيد، إليك أفضل 7 طرق للعناية بالشعر بعد البروتين. بهذه الطريقة يمكنك إطالة فوائد البروتين وتعظيم فوائده.

أفضل 7 طرق العناية بالشعر بعد البروتين

1 - تذكري أنه في كل مرة يلامس فيها شعرك الماء، فإنه ينتفخ - مما يتسبب في بدء" تسريب " البروتين والرطوبة وغيرها من الفوائد. سيؤدي تطبيق بلسم غني بالرطوبة على الشعر الجاف إلى تقليل التورم أثناء غسل الشعر وإطالة نتائج البروتين. بعد التطهير، اتبعي ذلك بالبلسم الموصوف أو القناع.


2- ضع هذا في اعتبارك : الماء هو العدو الأكبر لشعرك كالأنشطة التي نمارسها مثل : السباحة أو الذهاب إلى الساونا أو الجري في ماراطون سوف ينقع شعرك بالماء (أو العرق)، مما يتسبب في انتفاخه ونزيفه قبل الأوان. إذا كنت ممن يمارسون أسلوب حياة نشطًا، فاستخدي مكيفًا قبل الخروج لمثل هذه الأنشطة. ومع ذلك، لا تزال السباحة أمرًا مهمًا !

3- سيتيح العناية بالشعر بعد البروتين وقتًا كافيًا للاستقرار وامتصاصه تمامًا في الشعر، لأن خلال الـ 12 ساعة الأولى لا يزال البروتين في شعرك مرنًا.

4- معظم المواد الكيميائية المستخدمة في الصالون العناية بالشعر تحتوي على درجة حموضة أعلى من درجة الحموضة الطبيعية لشعرنا من 4.5 - 5.5، يعني أنها تفتح بشرة شعرك، مما يتسبب في نزيف البروتين قبل الأوان. لذلك، انتظر 3 أسابيع على الأقل لتجني أموالك !

5- معظم علاجات البروتين لها خطها الخاص من العناية بالشعر لتكمل بعضها البعض، وعادة يمكن العثور على المكونات النجمية (مثل أحماض الجليوكسيليك) ونوع البروتين المستخدم في الإجراء في العناية بالشعر أيضا لإطالة فعالية العلاج في المنزل.

هناك العديد من الحالات التي استخدم فيها العملاء منتجات غنية بالبروتينات غير متطابقة Micellar ذات الصلة، أو العناية بالشعر بعد البروتين المنزلية الطبيعية - على الرغم من كونها خالية من الكبريتات - مما يجعل الشعر المعالج بالبروتين خشنا وخشنًا وجافًا. لذا تجنبوا هذا المأزق !


6 - تعتبر العناية بالشعر بعد علاج البروتين، سيكون توازن الرطوبة مقابل البروتين في شعرنا غير متزامن بسبب تركيز البروتين العالي المستخدم أثناء العملية، وهذا سيجعل الشعر خشنا وخشنا وهشا على المدى القصير أو على المدى الطويل إذا لم يتم فعل أي شيء لمواجهته. سيساعد روتين الترطيب المنزلي الأسبوعي المكثف في تخفيف المشكلة.

ولكن الأهم من ذلك، أن علاجات ترطيب الشعر و العناية بالشعر الشهرية في الصالون، ستعيد ضبط الشعر بفعالية وتجلب النعومة والنعومة واللمعان لشعرك، مع إطالة نتائج العناية بالشعر بعد البروتين. أيضا، مع توازن الرطوبة مقابل مستوى البروتين، سيتم تحسين نتائج البروتين اللاحقة بشكل أفضل أيضا.


7- تتطلب معظم العناية بالشعر نعد البروتين منا تجفيف شعرنا في حركة هبوطية بدرجة حرارة متوسطة بينما يكون الشعر رطبًا، ولتفعيل فوائد التنعيم وإزالة التجعد. لا يزال استخدام واقي الحرارة الذي يترك على الشعر مهمًا على الرغم من اكتشافك الجديد نسيج شعر سهل التحكم فيه، حيث أنه لن يشكل طبقة واقية ومرطبة حول الشعر فحسب، بل سيحافظ أيضا على فوائد علاج البروتين لفترة أطول من الوقت 

تعليقات