القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعر الجاف اهم النصائح للمرأة للعناية بشعرها

الشعر الجاف

 الشعر الجاف عن عدد من العوامل مثل التعرض للشمس والتصفيف والحرارة والتلوث والرطوبة. بينما قد يبدو الشعر الجاف أمرًا لا مفر منه، إلا أنه يمكن إدارته ومعالجته بممارسات يومية بسيطة.


كيفية العناية بالشعر الجاف


أقنعة الشعر

هناك العديد من منتجات العناية بالشعر المصممة لتجديد الشعر الجاف والمتقصف. تعتبر أقنعة الشعر من أكثر منتجات العناية بالشعر فعالية. يمكن أن يؤدي تطبيق أقنعة الشعر بانتظام وإدماجها في روتين العناية بالشعر الأسبوعي إلى تغيير حالة شعرك.

قص شعرك

قد يحتاج شعرك فقط إلى إعادة ضبط سريعة وقص جديد لإعادته إلى الحياة. حتى لو لم يكن شعرك طويلًا جدًا، فإن الأطراف المتقصفة تجعله هشًا وهشًا. يمكن أن يساعد قصها في استعادة شعرك ومساعدته على النمو بصحة جيدة. يساعد قص شعرك بانتظام على النمو ويمنعه من أن يصبح غير صحي أو يثقل كاهله.

تجنبي غسله كل يوم

غسل شعرك بالشامبو يزيل الأوساخ الزائدة والعرق من الشعر، ولكنه يزيل أيضًا الدهون، وهو الزيت الطبيعي الذي تنتجه فروة رأسك للحفاظ على لمعان الشعر ولمعانه. ومع ذلك ، فإن الكثير من الزهم يمكن أن يجعل الشعر دهنيًا. ليس من الضروري تجريد الشعر من هذا الزهم كل يوم ، يمكنك تجنب غسله كل يومين ومراقبة النتائج إذا كان شعرك يبدو أكثر صحة.


إذا كنت تكافح من أجل الاستمرار في اليوم دون غسل، جرب الشامبو المصمم للشعر الجاف أو شامبو الأطفال. هذه منظفات لطيفة ، لذا فهي تنظف شعرك دون تجريده تمامًا من الزيت الطبيعي.

قللي التصفيف بالحرارة

يمكن أن يكون جزءًا من روتينك اليومي استخدام أدوات ساخنة على شعرك لإبقائه مفرودًا أو مجعدًا أو لمنحه حجمًا إضافيًا. في حين أنه يمكن أن يساعد في تصفيف شعرك ، إلا أنه يساهم أيضًا في التلف ويمكن أن يكون عاملاً رئيسيًا في تجفيف شعرك.قد يكون من الجيد منح شعرك قليل من الراحة من منتجات العناية بالشعر لارتدائه بشكل طبيعي ومراقبة النتائج..

حاولي أن تأخذ حمامًا باردًا

الماء الساخن الذي تستخدمه لغسل جسمك يمكن أن يحرق شعرك وفروة رأسك ويجففهما أكثر. استخدام الماء البارد على الشعر له فوائد صحية معينة ويمكن أن يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع. بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم ، اشطفي الشعر بالماء البارد لتنعيم الخصلات وإنعاش فروة الرأس.

ارتداء قبعة

من الطرق السهلة لحماية الشعر من الجفاف هي حمايته من الأشعة فوق البنفسجية والتعرض المفرط لأشعة الشمس التي يمكن أن تسبب تلفًا غير مرغوب فيه للشعر. يمكن أن يؤدي ارتداء قبعة أثناء الأنشطة اليومية إلى حماية شعرك من هذه العناصر وتقليل الجفاف.

طرق العناية بالشعر الجاف

تختلف طرق العناية بالشعر باختلاف نوعها ، ويعتبر تحديد نوع الشعر هو الخطوة الأولى في العناية المثالية بالشعر. يصنف الشعر إلى ثلاثة أنواع: جاف، زيتي، طبيعي. ويعتمد هذا التصنيف على درجة الجفاف أو الشعر الدهني حسب إفرازات الغدد الدهنية في فروة الرأس. يمكن أيضًا تصنيف الشعر بناءً على الملمس الخارجي ونسبة الكيراتين إلى مجعد ومموج ومستقيم. بناءً على ذلك، يمكن تحديد طرق مختلفة للعناية حسب نوع الشعر. فيما يلي طرق العناية بالشعر الجاف والرقيق.


يتميز الشعر الجاف بالخَبْز ونقص الزيوت الطبيعية السرية ، لذلك من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نتعرق ونتوتر. Cheers Hairdes يجب عليك أولاً اختيار منتجات العناية المناسبة له. اختر المنتجات الزيتية التي تحتوي على مستخلصات الزيوت الطبيعية لتعويض الشعر وفروة الرأس عن قلة المشاعر الدهنية التي تساعد الشعر على الترطيب بشكل طبيعي.


استخدام المكونات القاسية مثل الشامبو، والتي يمكن استخدام بعضها لتنظيف فروة الرأس بعمق، ولكن يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر بشكل مفرط.

تعليقات