القائمة الرئيسية

الصفحات

إليكي طرق علاج حب الشباب للحصول على بشرة صافية ستبهرك حقا

إليكي طرق علاج حب الشباب للحصول على بشرة صافية  ستبهرك حقا


زوارنا الكرام أتمنى أن تكونوا بخير و بصحة جيدة. في هذا المقال أقدم لكم طرق علاج حب الشباب. فما هو حب الشباب، ما الذي يسببها ؟ ما هي العلاجات المنزلية الطبيعية ؟ و كيف تتخلص من حب الشباب في اسرع وقت ممكن  ؟

تعريف حب الشباب

حب الشباب أو البثور، وأي إسم مهما كنت تسميهم فمن المحتمل أنك لا تريدين رؤيتهم على وجهك مرة أخرى، حيث يعتقد الكثير منا أن بشرتنا ستتحسن بعد البلوغ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا، و يمكن أن يستمر حب الشباب لفترة طويلة بعد أيام المدرسة الثانوية و يصبح ضررا على بشرتك، بعدها ستتضطر إلى إستعمال أفضل المنتجات والنصائح والحيل للتغلب على العيوب و إزالة البثور و السعي وراء الحصول على بشرة صافية ونضيفة. لذلك، لمساعدتك في الحصول على بشرة صافية، قمنا بإنشاء هذا المقال المفيد وابغني بالمعلومات من أجل التخلص من حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى. اقرأ هذا الموضوع وستتمكن إن شاء الله من علاج حب الشباب و من البشرة السيئة.

سبب ظهور حب الشباب عند البنات و الشباب

ينتج عن حب الشباب عن انسداد المسام الموجودة على بشرة وجهك بالزيت وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا والأوساخ. على هذا النحو، يمكن أن تؤثر العديد من العوامل الداخلية والخارجية على ظهور حب الشباب في بشرتك أم لا، حيث تتضمن بعض المحفزات الشائعة الإفراط في إنتاج الزيت والينات والهرمونات والتوتر والنظام الغذائي، ويمكن أن تشمل الأسباب الأخرى، مثل عدم لمس وجهك، وقطف البثور، والتعرض المفرط لأشعة الشمس، و التعرق في الصيف، وعدم غسل وجهك بانتظام، والمواد الكيميائية المنظفة على الملابس والوسادة، والتقشير الزائد، والدخان، ومنتجات الشعر، وانسداد المسام منتجات التجميل. ورغم كل هذه العوامل يمكن أن تكون من سبب ظهور حب الشباب، فمن المهم ليس فقط علاج البثور عند ظهورها ولكن أيضًا العمل على منعها من الضهور مرة أخرى.

كبسولات أو منتجات لعلاج حب الشباب

إن استخدام  الكبسولات و المنتجات المناسبة أمر مهم جدا، وهذا يتعلق الأمر بالتغلب على الشوائب،. وبعتبر شراء العلاجات المتخصصة ومنتجات العناية بالبشرة والمكياج للبشرة المعرضة لحب الشباب ضروري للحصول على بشرة صافية، نظيفة وواضحة. إذن ابدئي باستبدال غسول وجهك اليومي المعتاد بغسول خالٍ من الزيوت ويحتوي على حمض الساليسيليك، وهو حمض مضاد للبكتيريا ويمكن أن يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، فمثلا ابحثي أيضًا عن المرطبات الخالية من الزيوت التي ستوفر الترطيب مع الحفاظ على فائض الزيت واللمعان. 


الآن بعد أن أصبح روتين للعناية بالبشرة اليومي الخاص بك يهاجم حب الشباب لديك ويعمل على منع ظهوره مرة أخرى، يجب أن تبحثي عن علاج موضعي عالي الجودة لمعالجة البثور والعيوب السيئة عند ظهورها. اختاري واحدًا لاستخراج الشوائب وموازنة الزيت الزائد والذي يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات، فهذا سيكون علاج البقع وأن يكون قادر على قتل حتى أكثر أنواع البثور رعباً. 


لا تنسي روتين جمالك أيضًا، و لمنع مكياجك من المساهمة في إنشاء جديدة، يجب أن تفكري في المنتجات التي تختارين استعمالها.وهناك ايضا مكياج عالي الجودة اليوم والذي يمكن أن يوفر تغطية جيدة بينما يساعد في علاج حب الشباب. ابدئي بالبحث عن كريم أساس خالٍ من الزيوت لمنع مشاكل بشرتك من التفاقم. إذا كان هذا الأساس يحتوي أيضًا على حمض الساليسيليك، فأنت في طريقك للحصول على بشرة صافية.

علاج حب الشباب طبيعيا بالعلاجات المنزلية

لا تمثل المنتجات التي تشتريها من المتجر أملك الوحيد في توديع حب الشباب، حيث يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية الطبيعية أيضًا في رعاية البثور السيئة ولا تكلف شيئًا في هذه العملية. ربما توجد بعض العناصر في مطبخك الآن والتي يمكن استخدامها على وجهك لمحاربة الشوائب، بحيث يمكن أن يساعد حليب الصويا البارد على تهدئة المناطق الحمراء المتهيجة من الجلد وحب الشباب، بينما يحتوي عصير الليمون على خصائص قابضة طبيعية ومضادة للبكتيريا. ضعيه على بشرتك وستلاحظين أن الشوائب تبدأ في التحسن في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.


تشمل مضادات الشوائب الطبيعية الأخرى خل التفاح وصودا الخبز وعسل مانوكا والبابايا ونشا الذرة والثوم، وبدلًا من تناولها في نظامك الغذائي كالمعتاد، جرب وضعها مباشرة على وجهك لتعزيز خصائص تنظيف البشرة. يتميز خل التفاح بخصائصه المضادة للبكتيريا بالإضافة إلى فوائده المضادة للفطريات، حيث يمكن استخدامه مع بعض الماء للمساعدة في إزالة حب الشباب، وأيضا يمكن أيضًا خلط صودا الخبز ببعض الماء الدافئ لتشكيل عجينة تقشر وتقليل الالتهاب وتساعد في الحفاظ على نضارة البشرة. كل ما عليك فعله هو تطبيقه على وجهك، وتركه لمدة تصل إلى ساعة، وشطفه لتري نتائج رائعة ومرضية.

إذا كنت بحاجة إلى علاج فوري للبقع، يمكنك تجربة بياض البيض أو زيت شجرة الشاي، حيث يعتبر مفيد بشكل خاص لمعالجة البثور ومنع ظهورها مرة أخرى عن طريق تنظيف المسام المسدودة و إزالة خلايا الجلد الميتة، فقط قومي بخلط قليل من الزيت مع ثمانية مقادير من الماء و ضعيه مباشرة على بشرتك باستخدام كرة قطنية، واتركيها لمدة 30 دقيقة. إذا بدت الثلاجة والمخزن فارغين بعض الشيء، يمكنك أيضًا استخدام بعض معجون الأسنان الأبيض كعلاج مباشر ورخيص للبقع.

تغيير نمط الحياة

عندما يتعلق الأمر بالوقاية من حب الشباب، يمكن أن تكون التغييرات في نمط الحياة لا تقدر بثمن، من حيث من نظامك الغذائي إلى عاداتك اليومية، يمكن لبعض التغييرات البسيطة أن تحسن حالة بشرتك بشكل كبير. لتبدأ، حاول شرب ثمانية كؤووس من الماء على الأقل يوميًا، سيساعدك على إزالة تراكم السموم من الجسم التي تسبب الشوائب والالتهابات. سيؤدي شرب الكثير من الماء أيضًا إلى إرسال المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين إلى بشرتك للحصول على بشرة رطبة وصحية ومشرقة في نفس الوقت. 

بالإضافة يمكن أن يكون تناول المزيد من المكسرات مفيدًا، حيث أنها غنية بالسيلينيوم الذي يزيد من مرونة الجلد بينما الجوز الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية فهو يساعد على تقليل الالتهاب ومحاربة التشققات، أما بالنسبة للأطعمة الغنية بالزنك فتساعد أيضًا في علاج حب الشباب، ويجب تجنب منتجات الألبان، حيث تحتوي منتجات الألبان على هرمونات الأبقار التي تحفز الغدد الدهنية والمسام، مما يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب


إذا كان نظامك الغذائي واستهلاك الماء سيئة، فيجب تغيير أسلوبك من أجل المساعدة في التغلب على مشاكل حب الشباب. و جنب جنب أيضا لمس وجهك فعندما تضغط على بثرة، فإنها تسبب التهابًا وتؤذي الجلد، كما أنه يدفع البكتيريا إلى عمق المسام ويؤدي إلى انفجار الغدد الدهنية، وهو أمر مؤلم لبشرتك ويمكن أن يسبب المزيد من حب الشباب وظهور الندبات. واحرصي على أن تكون فرشات المكياج الخاصة بك نظيفة، و تعودي على أن تزيلي مكياجك قبل النوم للمساعدة في الحفاظ على نظافة المسام.

علاج حب الشباب بالليزر و التقشير

إذا كنت تعانين من حب الشباب أو ندبات حب الشباب المستعصية بشكل خاص، فيجب علاج بديل للبشرة، وغالبًا ما تكون العلاجات مثل الليزر وتقشير الجلد فهي مفيدة في معالجة مشاكل الجلد الخطيرة. يمكن أن تمون علاجات الجلد بالليزر يمكن أن تكون غالية الثمن، لكنها قد تقدم نتائج لا تستطيع الطرق الأخرى القيام بها. 


تعمل علاجات الليزر عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وقد تكون أيضًا قادرة على تقليل مستويات الزيت والالتهابات للحصول على بشرة أكثر صفاءً. يمكن أن يكون الليزر فعالًا أيضًا في تقليل ظهور ندبات حب الشباب من خلال استهداف الصبغات الحمراء، و من جهة أخرى، فإن التقشير الكيميائي عبارة عن أحماض تتسبب في تقشر الجلد، مما يزيد من معدل دوران الجلد ويمنع انسداد المسام، حيث يمكن استخدام هذه التقشيرات لعلاج حب الشباب والندبات، ولكن مثل الليزر يمكن أن يكون له آثارًا جانبية. فلهذا تحققي دائمًا مع أخصائي أو طبيب قبل الخضوع لأي من هذه العلاجات.



  • كيف تتخلص من حب الشباب ؟
  • إختاري منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت لإبعاد الزيوت الزائدة المسببة للشوائب.
  • إبحثي عن المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة في محاربة حب الشباب.
  • إستخدي المنتجات الغذائية مثل خل التفاح وصودا الخبز لعلاج حب الشباب في المنزل بشكل طبيعي.
  • إشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا لإزالة السموم والحصول على بشرة صحية خالية من البثور.
  • قومي بزيادة المكسرات والزنك في نظامك الغذائي مع تقليل اليوميات للمساعدة في منع التشققات وتعزيز البشرة الصافية.
  • تخلصي من البكتيريا المسببة للبثور عن طريق غسل وجهك بانتظام وتنظيف فرش المكياج وإزالة المكياج قبل النوم.
  • ضعي في اعتبارك استشارة أحد المتخصصين فيما يتعلق بعلاجات الليزر والتقشير الكيميائي إذا كان حب الشباب الخاص بك يرفض إزالة.

تعليقات