القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك بعض الحلول في علاج الهالات السوداء


إليك بعض الحلول في علاج الهالات السوداء


تعريف الهالات السوداء 

الهالات السوداء مشكلة مزعجة يمكن أن تجعلك تبدو متعبًا ومريضًا وكبار السن.، بحيث تعتبر الهالات السوداء بتغير لونها بعمق تحت العينين، وغالبًا ما تكون محرجة، سواء كان ذلك بسبب قلة النوم أو بسبب مشكلة أخرى، وكما تؤثر هذه الهالات السوداء على العديد من الأشخاص سواء كان رجل أو امرأة وبالنسبة لجميع الأعمار، وكما يمكن التخلص من الهالات السوداء والعودة إلى عيون طبيعية ومشرقة بعديد من العلاجات المجربة والمختبرة، وفي هذا الموضوع سوف نتطرق إلى بعض الحلول في علاج الهالات السوداء تحت عينيك بسهولة.

ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العيون



إن ضهور  الهالات السوداء تحت العين لها أسباب عديدة، وغالبًا ما يكون السبب هو قلة النوم. هناك العديد من العوامل الأخرى يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تغير اللون في المنطقة الواقعة تحت العينين، وغالبًا ما تلعب الوراثة دورًا، بحيث إذا كان والداك يعانيان من فرط تصبغ تحت أعينهم فهذا سؤثر عليك أيضا. أما بالنسبة للشيخوخة سبب آخر غالبًا ما يتسبب في ظهور الهالات السوداء، يمكن أن تؤدي الشيخوخة إلى ظلال مجوفة مع عروق أكثر بروزًا، مثلا، إذا كانت بشرتك شاحبة أو رقيقة بشكل طبيعي، فقد تعاني من الهالات السوداء الناتجة عن الأوعية الدموية السطحية وألوانها تظهر من خلال سطح الجلد.


ويعتبر إحتباس السوائل الذي قد يحدث مع الحمل أو زيادة الوزن، أضرار أشعة الشمس، التغيرات الهرمونية، الإفراط في الشرب أو التدخين، النظام الغذائي غير الصحي أو إرتفاع ضغط الدم والإجهاد، نقص الحديد،جفاف الجلد، والعمل لساعات طويلة في أمام شاشة الكمبيوتر، كلهم من الأسباب الأخرى للهالات السوداء. كما تعتبر الحساسية أيضا هي سبب آخر يمكن أن يؤدي إلى الهالات السوداء بسبب التورم والتهاب الأوعية الدموية. فإذا كنت تعتقدين أن الحساسية تسبب الهالات السوداء، فاستشيري مع طبيبك لأن مضادات الهيستامين وقطرات العين قد تساعدك في علاجها.

علاج الهالات السوداء تحت العيون

الهالات السوداء لها مشاكل كثيرة وللعثور على الحل المناسب لمشكلة ما، يجب أولا التعرف على سبب الهالات السوداء، مع توفر الكثير من الخيارات الطبيعية والتجميلية والطبية، ولا ينبغي أن يكون العثور على العلاج المثالي أو الوقاية أو الكونسيلر أمرًا صعبًا، بل عليك سوى اختيار أفضل علاج لسبب الهالات السوداء، وإذا لم تتعرفي على المصدر، فجربي مجموعة متنوعة من العلاجات حتى تجد العلاج الأفضل. ويمكنكي تجربة حلول بسيطة في المنزل إلى العلاجات عالية التقنية. كما سيوضح لك هذا الموضوع أفضل العلاجات لإبعاد الهالات السوداء ومنعها من العودة مرة أخرى.

1- ارفعي رأسك أثناء النوم

يبدو أنه قد يكون من الصعب منع الهالات السوداء تمامًا، إلا أنه يمكنك تقليلها بسهولة مع الحصول على قسط كافٍ من راحة ونامي ورأسك في وضع مرتفع كما مبين في الصورة، بحيث تعتبر هذه الطريقة جيدة لتقليل الهالات السوداء بشكل طبيعي، فعليك فقط بإضافة وسادة أخرى، ستتمكنين بعدها من رفع رأسك طوال الليل ومنع السوائل من التراكم تحت عينيك والتسبب في ظهور الهالات السوداء


بعد ذلك، ستستيقظين في الصباح بعيون أكثر إشراقا. هذه طريقة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الهالات السوداء الناتجة عن مشاكل الأوعية الدموية. كما يمكنك أيضًا استخدام طريقة الضغط البارد لمدة خمس دقائق عندما تستيقظ لتضييق الأوعية الدموية ومنع الهالات السوداء من الظهور بشكل كبير.

2- استخدمي خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء

إذا كانت أساليب الوقاية والعلاج لا تزيل الهالات السوداء، يمكنك إستخدام الكونسيلر لمحاولة إخفائها بدلاً من ذلك، وعند استخدامه بالطريقة الصحيحة، فسيخفي أي أثر لتغير لون منطقة تحت العين، مما يجعلك تبدين أكثر إشراقا. إذن عليك أولا اختيار الكونسيلر المناسب لإخفاء الهالات السوداء وتطبيقه بشكل صحيح، وإختياري كونسيلر كريمي وتحديد اللون المناسب لشرتك والذي سغطي فرط التصبغ، وقبل كل شيء قومي بتجهيز بشرتك بكريم مرطب للعين واتركيه يجف قبل وضع الكونسيلر.

3- إستخدم المنتجات الطبيعية لتقليل الهالات السوداء

يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية طريقة رائعة لعلاج الهالات السوداء في المنزل، مثل إستخداما زيت اللوز والخيار، أكياس الشاي البارد،ماء الورد، الطماطم، والبطاطس المبشورة للمساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء، وكذلك ممارسة اليوجا.


إستخدامي خيار لتهدئة لتفتيح الهالات السوداء وتقليصها، فقط قومي بتقطيع خيار إلى شرائح سميكة واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم ضعي الشرائح على عينيك واتركيها لمدة عشر دقائق، أما بالنسبة لتفتيح الهالات السوداء وتقليل الانتفاخ فإستخدمي قطع البطاطس فلها عوامل التبييض الطبيعية، ما عليك سوى وضع كرة قطنية في عصير حبة بطاطس نيئة مبشورة ووضعها على عينيك المغلقة والهالات السوداء.


يمكنك أيضا إستعمال ماء الورد بنقع الفوط القطنية في ماء الورد قبل وضعها على العيون المغلقة لمدة 10-15 دقيقة حيث يمكن أن يهدئ العيون المتعبة ويقضي على الهالات السوداء. أما بالنسبة لأكياس الشاي التي تم نقعها في الماء وتم تبريدها في الثلاجة سيكون لها نفس التأثير وتساعد على إيقاظ العيون المتعبة.

و يعتبر زيت اللوز طري ومحمّل بفيتامين E، و مفيدًا أيضًا لمناطق العين المتغيرة اللون، فقط قومي بتدليك كمية صغيرة بلطف على الهالات السوداء قبل النوم واشطفها بالماء البارد في الصباح. أو طريقة أخرى جربي وضع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واتركيها لمدة 10 دقائق قبل الشطف.

4- أفضل كريمات تحت العين للهالات السوداء

يوجد اليوم عدد لا يحصى من كريمات تحت العين المصممة للمساعدة في علاج فرط التصبغ والهالات السوداء، لذا فإن العثور على الكريم المناسب يمكن أن يكون صعبا، وإن معرفة المكونات الأفضل سيكون من الصعب في البحث عن الكريم المناسب للهالات السوداء.


المنتجات التي تحتوي على فيتامين C ستساعدك على تفتيح لون البشرة، بينما ستساعدك أكثر المنتجات التي تحتوي على الريتينول من إنتاج الكولاجين. ولكن يجب الحذر بالرغم من ذلك، لأنه يمكن أن يؤدي كلا المكونين إلى تهيج البشرة الحساسة بحيث يجب اختبارهما أولاً.


يمكن أن تساعد كريمات العين المرطبة والمضيئة أيضًا في معالجة الهالات السوداء، أما بالنسبة لحمض الهيالورونيك والجليسيرين على ترطيب المنطقة وإمتلاءها. إعثري على الكريمات التي تحتوي على الرتينويدات اللطيفة لتصحيح التصبغ والكافيين لإيقاظ العيون المتعبة والشاي الأخضر أو ​​زيت بذور العنب لتقوية جدران الشعيرات الدموية.

5- العلاجات الطبية لإزالة الهالات السوداء


إذا كانت العلاجات الطبيعية والتجميلية لا تعالج الهالات السوداء، فهناك علاجات طبية متاحة، بحيث يؤدي فقدان الدهون في منطقة أسفل العين بسبب الشيخوخة إلى ظهور الهالات السوداء، ولحسن الحظ يمكن إصلاح هذه المشكلة بمساعدة حل تعبئة حمض الهيالورونيك، وصُممت هذه الفيلر لإخفاء الميلانين والأوعية الدموية التي تسبب الهالات السوداء، ويمكن أن تكون فعالة في تقليل تغير لون العين، فإنها تنطوي على مخاطر ويمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى تفاقم المشكلة أو التسبب في تورم أو كدمات. 


يعد الليزر الوعائي علاجًا طبيًا آخر يمكنه تقليل الهالات السوداء، بحيث تعتبر هذه التقنية مفيدة بشكل خاص للهالات ذات اللون الأرجواني المحمر التي تنبع من الأوعية الدموية المرئية. على الرغم أن العلاج يمكن أن يكون فعالًا، إلا أنه دائما ما يكون مكلفًا وقد يكون غير مريح ويستغرق بعض الوقت للشفاء، فلهذا، قومي من إجراء الكثير من الأبحاث في العيادات وأطباء الأمراض الجلدية أو أطباء التجميل قبل الالتزام بهذه الطريقة في العلاج.

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العيون

  • إبحثي عن العلاج الأكثر فعالية و سبب الهالات السوداء الخاصة بك.
  • نامي مع رفع رأسك لمنع جدوث تراكم السوائل تحت العينين والتسبب في الهالات السوداء.
  • جربي استخدام كريم للعينين الذي يحتوي على مكونات تعالج الهالات السوداء.
  • إستخدمي المنتجات الطبيعية، مثل الخيار، زيت اللوز، أكياس الشاي البارد، ماء الورد، الطماطم والبطاطس المبشورة لعلاج الهالات السوداء في المنزل.
  • إستخدمي العلاجات الطبية مثل حقن حمض الهيالورونيك والليزر الوعائي، لعلاج الهالات السوداء ولكن يجب مناقشتها بدقة مع الطبيب أولاً. إذا لم تنجح أساليب الوقاية والعلاج مع الهالات السوداء، فحاولي إستخدام الكونسيلر لإخفائها بدلاً من ذلك.

تعليقات