تمر العناية بملابسك بعدة مراحل، حيث يعد اختيار الملابس ذات النوعية الجيدة عند المرور في الغسالة وتخزينها بطريقة مناسبة في غرفة الملابس الخاصة بك خطوات أساسية إذا أردنا الحفاظ على جمال ملابسنا المفضلة. لذلك نقدم لكم فب هذا الموضوع أهم الطرق لكيفية الإهتمام بملابسك.


طرق العناية بملابسك


طرق كيفية العناية بملابسك

1. اخترهم جيدًا 





كيف أهتم بملابسي ؟ إليك أهم الطرق !

لكي تظل ملابسك جميلة حتى فترة أطول، عليك أولاً أن تختارها جيدًا. تعتبر الخامة الجميلة والجودة الواضحة من الأصول التي تجعل ملابسك تدوم بمرور الوقت، و تأكد من أن التشطيبات جميلة، وتجنب أيضًا المواد الدقيقة جدًا التي ستتدهور بشكل أسرع. يجب أيضا ملاحظة أن الجودة الجيدة لا تعني دائمًا أنها باهظة الثمن. يمكنك أن تدفع ثمن باهضا لقطعة ملابس باهظة الثمن للعلامة التجارية أو مثلا، أن تشتري قطعة ملابس بسعر عادل لجودة عالية، واحرصي على عدم الخلط بين العلامة التجارية والجودة الجيدة، فهذا للأسف ليس هو الحال دائمًا.

كما فهمت، فإن الاهتمام بملابسك أولاً وقبل كل شيء يعني الحرص على شرائها وإختيارها جيدا.

2. حافظ عليها جيدا

بمجرد تجربة الملابس وشرائها، حان الوقت للتفكير في استخدام الغسالة. وهذا في بعض الأحيان حيث تتعقد الأمور، حيث نشعر في بعض الأحيان بخيبة أمل من النتيجة بعد الغسل الأول، إما أنها لم تكن ذات نوعية جيدة وقد دفع الثوب الثمن للأسف خلال أول غسلة له، أو لم يتم احترام شروط الغسيل.

في الواقع، للعناية بملابسك، من الضروري قراءة ملصقات الغسيل على ملابسك. يخبرونك، على سبيل المثال، بدرجة حرارة الغسيل الصحيحة ونوع الدوران الموصى به.

للعناية بملابسك، أنصحك دائمًا بغسل المواد الرقيقة بحد أقصى 30 درجة وبتدوير منخفض، وبالتالي تصبح الملابس أقل ضعفًا بالغسيل، و تجنبي أيضًا استخدام المجفف الكهربائي لملابسك الرقيقة والمواد الدقيقة، لكي لا يحصل لهم التلف / أو الانكماش.

يجب تجنب المجفف لمعظم ملابسك أيضا، على أي حال إذا كنت ترغبين في الاعتناء بها، أما بالنسبة للجوارب والجينز هما الفئتان اللتان يمكنك وضعهما في المجفف دون طرح أي أسئلة، بحيث يسمح المُجفف للجينز باستعادة بعض مرونته التي فقدها بسبب ارتدائه، هذا يدل على أنك لا تخاطرين كثيرًا بوضعها في المجفف (باستثناء احتمال اختفاء واحد من اثنين ). 

لتجفيفها على النحو الصحيح، أنصحك بتجفيف ملابسك على علاقة، حيث هذا الأمر سيقلل من تشوههم عند القيام بذلك، ولن تتضطري أيضًا إلى كي بعض الملابس.


العناية بملابسك، وهذا يشمل الكي أيضًا، فيجب تأكد من اتباع النصائح الموجودة على ملصقات الغسيل أيضًا، ويجب أيضا اختيار درجة حرارة منخفضة في أسرع وقت ممكن، بالنسبة لهذه المواد، يمكنك أيضًا استخدام تقنية المنشفة الموضوعة على الملابس قبل كيها من أجل كي مثالي وخالي من المخاطر.

3. قم بتخزينها جيدًا 

بمجرد انتهاء مرحلة الاختيار والصيانة، تبقى المرحلة الأخيرة : التخزين، اعتمادًا على الخزانة التي لديك، ستحتاج إلى إدارة التخزين على النحو الأمثل، يعني هو أن تكوني قادرة على ثني معظم ملابسك لتجنب التجاعيد ولكن أيضًا لتجنب سحقها وبالتالي إضعافها.

للتخزين المثالي، هو أن تكوني قادرة على ثني المواد الدقيقة والفساتين والسراويل المصممة والسراويل الفضفاضة، أيضا طي بالنسبة الجينز أو القمصان القطنية أو السراويل الصلبة.

احرص أيضًا على عدم تحميل خزانات ملابسك بشكل زائد، لن تقدم ملابسك أي خدمة، بل احرصي على عدم جعل الأكوام طويلة جدًا أو ضيقة جدًا. تأكدي من تهوية خزانة ملابسك وأن الشماعات ليست ضيقة جدًا فيما بينها لكي سيتم تخزين ملابسك بعناية.

أخيرًا، للحفاظ على الكتان رايعا و جميلا في الخزائن، ضعي في اعتبارك أكياس اللافندر في غرفة الملابس الخاصة بك لا غنى عنه لرائحة منعشة وإضفاء جو من بروفانس على يومك 

أنت الآن تعرفين كيف تعتنين وتهتمين بملابسك المفضلة ؟ هل لديك أي نصائح أخرى لمشاركتها ؟

Post a Comment

أحدث أقدم