إليك 9 نصائح للعمل من المنزل  ستدهشك كثيرا


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وقبل أن أبدأ،أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة إن شاء الله. في هذه المقالة سوف نتطرق إلى موضوع ألا وهو بعض 9 نصائح للعمل من المنزل، بحيث يحتاج العديد من الأشخاص إلى العمل بعيدا عن المكتب هذه الأيام، لذلك قمنا بتجميع أفضل 9 نصائح للعمل من المنزل ولمساعدتك في الحفاظ على تركيزك وإنتاجيتك ودقة تركيزك في عملك. 

بعض النصائح للعمل من المنزل

1- قم بتهيئة مكان للعمل من المنزل

يجب وجود مكتب وكرسي مريحين داخل منزلك أو بغرفة ما التي خصصتها للعمل فقط، وتجنب الجلوس على الأريكة لأنه سيجلب لك الخمول والنوم أيضا أو ربما يمكن أن تفقد التركيز. لذلك قم بإختيار مساحة خاصة ذات إضاءة جيدة وبالأخص إذا كان هناك ضوء طبيعي سيكون من الجيد.

2- احصل على إنترنت جيد

قم بإعداد جهاز WiFi الخاص بك في مكان مركزي للحصول على أفضل نتائج WiFi أو قم بتوصيل الكمبيوتر باستخدام كابل الإنترنت للحصول على جودة أحسن، أما إذا كانت لديك تغطية واي فاي متقطعة في منزلك، فقم بتعديلها لكي تشتغل وتقوم بعملك من المنزل جيدا.

3- إبقى على إتصال بفريق عملك

إبقى على إتصال مع فريق عملك،في مجرد بيئة عمل افتراضية، وذلك بإستخدام منصات الدردشة وكاميرا الويب للبقاء على اتصال مع الزملاء. فمثلا هناك العديد من العائلات وأفراد الأسرة يقومون بإتصال جماعي على مسافة طويلة، أي بمعنى آخر، يتصلون من بلدان مختلفة عبر FaceTime ،وهناك عديد من التطبيقات إن كنتم تريدون العمل عليها مثل : Microsoft Teams أو Zoom.

4- إخلق جوا خاصا بك

هناك بعض الناس يحبون العمل في صمت مطلق، أما البعض فيشتغلون بسماعات الرأس مع بعض الألحان من راديو أوYoutube، Spotify، Apple Music. أما بالنسبة للتلفاز فيجب عدم تشغيله، لأنه قد يؤدي ذلك إلى تشتيت إنتباهك وتركيزك.

5- إبتعد عن كل ما يشتت تفكيرك

يمكن أن تكون الرسالات المستمرة من هاتفك المحمول الشخصي مزعجة، لذلك احذر من مدمني وسائل التواصل الاجتماعي، لأنها ستجعل عقلك يفكر بالتجول فيها أيضا. لذلك إبتعد عن كل ما يلفت و يشتت إنتباهك من أجل العمل.

6- ضع جدولا يوميا

قم بوضع جدولا يوميا و إلتزم بروتين محدد كل يوم و خطط لأهدافك واعمل عليها بشكل منتظم مع بعض فترات راحة قصيرة. يمكنك أيضا استخدام منصات إدارة المشاريع مثل Trello والعديد منها، أو إعداد مذكرات الرقمية على جهازك.

7- إرتدي ملابس العمل

قم بإرتداء وإستبدال ملابس النوم وملابس العمل المحترمة، وحافظ على روتين العناية بالبشرة، الأناقة والنظافة الصحية، بحيث ستبقيك هذه الأشياء البسيطة في حالة جيدة مما ستساعد جسمك على التعود والتمييز بين وقت العمل والاسترخاء حتى لا يتم مزجهما معا.

8- إستمر في التحرك

نعلم أن الجميع يحتاج إلى استراحة بين الحين والآخر، لكن داخل مكتبك قم بالتحرك من حين لآخر من أجل دوران الدورة الدموية أيضا، أو قم بتناول وجبة الغداء كإستراحة في فناء حديقة المنزل وأخد بعض الأشعة لإستراح ذهنك. قم أيضا بجولة حول المنزل عندما تحتاج إلى تغيير التواجد بالداخل.

9- اعتني بصحتك

من الواجب تناول وجبات صحية وتجنب تناول الوجبات السريعة طيلة اليوم لكي تحافظ على نشاطك وصحتك، وحاول أن تحصل على قسط من الراحة والنوم باليل جيدا، أما بالنسبة إذا أحسست بالمرض أو أي تغير ما، فيجب أن تعطي لنفسك نفسا بأخذ إجازة من العمل إذا احتجت لذلك وشعرت أنك لن تستطيع العمل.

Post a Comment

أحدث أقدم