إليك خطوات حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية  ستفيدك حقا



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة. في هذه المقالة سوف نتطرق إلى موضوع ألا وهو بعض خطوات حلاقة الذقن بالماكينة الكهربائية. 

يمكن أن تكون الحلاقة الذقن سهلة في نظرك،لكن عليك أولا معرفة كل ما عليك فعله، لذلك يجب هو أن تلتقط ماكينة حلاقة كهربائية وأن تبدأ بإستعمالها بحذر على وجهك حتى يختفي كل الشعر، وقد يسبب لك في النهاية ببعض الجروح والحكة والنتوءات، إليك الأسباب في الفقرة الموالية.

أضرار ماكينة الحلاقة الكهربائية

يمكن أن تسبب لك الحلاقة الذقن الخاطئة بالماكينة الكهربائية حكة وطفح جلدي ونتوءات، فهي تعتبر غير جيدة لبشرتنا وقد تؤدي إلى تهيج الجلد أو البشرة الحساسة، لذلك من الضروري إستخدام أساليب حلاقة الذقن الصحية و الجيدة لتفادي هذه الأضرار، ويتطلب مجهودا أكثر من تشغيل ماكينة حلاقة على وجهك بدون معرفة الخطوات الازمة من أجل الحلاقة. 

نعلم أن الرجل العادي يقضي أكثر من ستة أشهر من حياته في الحلاقة بدون أن يغيرها على عكس المرأة، لذلك من الضروري بالنسبة للأشخاص الذين يحلقون بانتظام، و إتخاذ الاحتياطات واستخدام طرق الحلاقة والمنتجات التي تحافظ على صحة بشرتك.

عند تهيج الوجه أوالساقين أو الإبط أو منطقة البكيني يسبب بعدم الراحة وعدم تشجيع الأشخاص على الحلاقة. لذلك، إليك بعض النصائح السهلة لمساعدتك على الحلاقة باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية وبعض الخطوات دون تهيج بشرتك أوإلحاق الضرر بها.

طريقة استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية للذقن

1. قم بتجهيز وجهك و ذقنك و لا تتسرع

يعتبر التسرع في حلاقة الذقن طريقة سيئة ومضرة بشرتك، لذلك يجب عليك إعطاء قدر كافي من الوقت من خلال تجهيز المنطقة جيدا مثل غسل الوجه جيدا وإزالة الجيد الميتة. كما يوصي أطباء الجلد باستخدام منظفات الوجه للمساعدة في تنعيم الشعر، لذاك اترك منظف الوجه على وجهك لبضع دقائق ثم اشطفيه.

2. استخدم كريم الحلاقة في الذقن

يعد استخدام كريم الحلاقة أمرا ضروريا للحصول على حلاقة جميلة وبشرة نظيفة بعد ذلك، وكما يوصي أطباء الجلد بأنه بناء على حساسية بشرتك، يجب عليك حينها اختيار كريمات حلاقة الذقن الموصوفة للبشرة الحساسة. قم بوضعه على وجهك بأكمله باستخدام فرشاة ما، واتركه لمدة 2 إلى 3 دقائق لتنعيم الشعر على وجهك، مما سيسهل عليك عملية الحلاقة بتمريرة واحدة.

3. استخدم ماكينة حلاقة كهربائية جيدة

تعتبر النصيحة الأكثر أهمية نوع ماكينة الحلاقة التي تستخدمها، لذلك إن كنت ستتعرف على أفضل ماكينة حلاقة تناسبك،يوصي الخبراء باستخدام شفرات حلاقة حادة و ذات شفرة واحدة من أجل حلاقة جميلة.

هناك بعض الرجال يفضلون استخدام ماكينات الحلاقة الفردية، بينما بعض الآخرون يفضلون استخدام ماكينات الحلاقة المزدوجة،وهذا لا يهم، المهم هي أن تكون الماكينة حادة ونظيف،لأن استخدام ماكينة الحلاقة غير حادة يتسبب في تشغيلها عدة مرات، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد وحلاقة غير المتساوية. لذا تأكد من استخدام شفرة كهربائية حادة.

4. تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائية

تبدأ تجربة الحلاقة الجيدة والصحيحة بالحصول على ماكينة حلاقة نظيفة، لذالك يجب أن تتأكد دائما من أن ماكينة الحلاقة الكهربائية في حالة ممتازة ونظيفة. كما من المهم تغيير الشفرات بشكل منتظم،ويعد أمرا جيدا للحفاظ على ماكينة الحلاقة في حالة ممتازة. هذا هو السبب في أن بعض الخبراء يوصون باستخدام شفرات مفردة غير مكلفة بدلا من المضاعفات التي قد تكون باهظة الثمن وأقل احتمالية لتغييرها.

5. المعالجة الساخنة والباردة

نرى العديد من الحلاقين يقومون بتجهيز الجلد بمناشف ساخنة ومرطبة قبل حلاقة الذقن لكي تكون نتيجة الحلاقة جيدة، ويوصي بعض الخبراء بالحلاقة أثناء الاستحمام أو بعد الاستحمام لكي تكون حلاقة جيدة و من أجل الحفاظ على بشرة رطبة. 

قم بشطف وجهك بالماء البارد بعد حلاقة الذقن مباشرة لتقليل الالتهاب، فهذا يعادل ضغط الجرح بالثلج، ولأن الماء البارد يقلل من الالتهاب،كما يمكنك أيضا استخدام مرطب أو أي مستحضرات أخرى خاصة بالبشرة بعد حلاقة الذقن للحفاظ على جفاف الجلد وتجنب التهيج.

6. قم بالحلاقة مع إتجاه نمو الشعر الذقن

يجب عليك حلاقة الشعر الذقن بالماكينة في اتجاه نمو الشعر وتنعيم الشعر بشكل جيد، ستحصل بعدها على حلاقة دقيقة.

أما بالنسبة للحلاقة بعكس الاتجاه يمكن أن يسبب في حدوث تهيج وحكة بعد حلاقة الذقن أو حرق ماكينة الحلاقة، لكن هناك بعض الناس يفضلون السير بعكس اتجاه الاتجاه لأنه يمنحهم حلاقة مريحة.

7. كافئ نفسك أحيانًا واحصل على اللمسة الاحترافية

نرى في هذه الآونة الأخيرة،أصبح جميع الرجال يقومون بحلق ذقنهم بطريقة احترافية،كما يقوم بعض المتخصصين أيضا بعض الأشياء الإضافية للبشرة مثل تدليك الوجه و علاجات المناشف الدافئة المعقمة. 

أخيرا،أهم نصيحة وهي: تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائية بعد الاستخدام لأن هذا يحافظ على نظافة ماكينة الحلاقة الخاصة بك،وتركها في حالة ممتازة للاستخدام التالي. 

Post a Comment

أحدث أقدم