القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل الناس تحبك وتحترمك كثيرا إليك بعض الطرق

كيف تجعل الناس تحبك وتحترمك كثيرا  إليك بعض الطرق


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة أينما أنتم. في هذه المقالة سنتحدث عن موضوع ألا وهو " كيف تجعل الناس تحبك و تحترمك كثيرا ؟ أو كيف تكسب قلوب الناس ؟"
لكن أولا سنتعرف عن الأسباب التي تجعل الناس تنفر منك.

أسباب نفور الناس منك

1- كثرة الشكوى

السبب الأول وهو كثرة الشكوى. هناك مثل يقول الشكوى لغير الله مدلة، فلا أحد منا يستمتع لسماع مشاكل الآخر، تشكو للناس بسبب نقودك أو بسبب عطلك عن العمل أو بسبب ظلم الحياة. هذا قد يجعل الناس تفر منك وتجنب الجلوس معك.

2- الشخصية الغيورة ( الغيرة )

ربما أنت شخصية غيورة جدا، تشعر بالغيرة عندما ترى صديقك في أحسن حال منك أو في مستوى أعلى منك أو عندما ترى الناس ناجحيين في حياتهم العملية، فمن المهم جدا أن تشارك الناس سعادتهم أو فرحتهم. فالغيرة تفضح على الشخص في تصرفاته، حتى وإن حاول إخفاء ذلك.

3- الإهتمام بالقيل والقال ( النميمة )

السبب الثالث وهو أنك تهتم بالقيل والقال أي النميمة. إذا كنت لا تتوقف عن القيل والقال أمام الناس، قد يدرك الناس أنهم سيكونون مجال حديثك بعد ذلك، ومن المحتمل أن يبتعدوا عنك لهذا السبب. ولهذا يجب الإبتعاد عن القيل والقال.

4- التأمر

السبب الرابع وهو التأمر. إذ كنت تسيء معاملة الناس بكثرة الأوامر والطلبات، فسيفرون منك حثما، لأن الناس لا يعجبها ذلك. 

هذه كانت بعض الأسباب التي قد تجعل الناس تفر منك. تجنبها لتكسب حبهم. 

الأسباب التي تجعل الناس تحبك وتحترمك

الآن إليك بعض الأسباب التي قد تجعل الناس تحبك وتحترمك. وعلى رأس هذه الأسباب هي التواضع فلا أحد منا يحب المتكبريين. 

1- التحدث بلطافة ولباقة

أول سبب وهو التحدث بلطافة ولباقة لكي تزيد محبة الناس من حولك، عليك أن تكون واضحا في معاملتك معم،فكن لطيفا في تصرفاتك، لبقا في حواراتك، كي تكسب من هم من حولك من الناس.

2- التمتع بخفة الظل أو خفة الدم

ثاني سبب وهو التمتع بخفة الظل، فإذا أردت أن يحبك الناس كن مضحكا، أو على الأقل كن من الذين يضحكون بسهولة ويتقبلون المزاح دون أي ضيق أو حرج.

3- إخبار الناس بصفاتهم الرائعة

ثالث سبب وهو إخبار الناس بصفاتهم الرائعة، فالناس من حولنا يحبون سماع أشياء جميلة حولهم، سواء في وجوههم أو في غيابهم، فإن أردت أن تكون محبوبا بين الناس، فأحبهم أنت أولا من قلبك.

4- لا تتحدث عن أحد بسوء في غيابه

رابع سبب وهو لا تتحدث عن أحد بسوء في غيابه، فالشخص الذي تتحدث عنه بسوء قد لا يدري بما تقول، ولكن نضرة الشخص الذي تتحدث أمامه، عن زميلك أو صديقك وما إلى ذلك قد تجعله يتجنب أو يأخد فكرة سيئة عنك. والحقيقة أن هذا الأمر طبيعي جدا،نظرا لخوفه من الحديث الذي سيصدر عنه لأحد من الأصدقاء.

5- التعامل مع الناس بإحترام و تهذيب

خامس سبب وهو التعامل مع الناس بإحترام وتهذيب، فأكثر الأمور التي تجذب الناس لبعضها البعض هو أسلوب المعاملة الجيدة، يجب أن يكون أسلوبا رقيقا خاليا من العيوب. إبتعد عن المجاملات التي لا تصلح وحدث الناس بإحترام وتهذيب، فكثرة التملق والشدة في المعاملة قد تنفر الآخريين منك، وقد تجعل الناس يشعرون أنك شخص متصنع وغير حقيقي في تصرفاته. 

6- إلتمس العذر للآخريين

آخر سبب وهو إلتمس العذر للآخريين. لا تبدأ بإطلاق الأحكام على أحد دون سماع المبرر، فمن الممكن أن يكون المبرر قويا، وقد يصبك ذلك بالإحباط إذا صدر حكما خاطئا عنك. 

سنكتفي بهذا القدر. هناك عدة أسباب لم أذكرها،لكن إطمئنوا فقد ذكرت الأهم منها. 
أتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الموضوع. إتركوا لي تعليقاتكم. دمتم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم...

تعليقات