القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق لتغيير إبتسامتك من خلال علاج الأسنان

6 طرق لتغيير إبتسامتك  من خلال علاج الأسنان


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته زوار مدونة نحو الجمال في مقالة جديدة حول 6 طرق لتغيير الإبتسامة بحيت تعتبر إبتسامتك هي واحدة من أول الأشياء التي يلاحظها الناس عليك أولا عند مقابلتهم، وهي أحد سماتك المهمة أيضا،كما تساعد الابتسامة الجميلة أيضًا على تعزيز ثقتك بنفسك مما تجعلك ترغب في الابتسام أكثر، ويؤدي ذلك إلى الشعور بسعادة. 

وللإبتسامة فوائد عديدة من الناحية الجمال والأسلوب والعقل، لذا، إذا كنت تريد تحقيق تلك الابتسامة، اكمل قراءة الموضوع لكي تتعرف على الطرق التي جمعناها لك في هذه المقالة، حيث توجد 6 طرق لعلاج الأسنان وتغيير إبتسامتك.

6 طرق لعلاج الأسنان

1. علاج الإنفزلاين

يعتبر علاج Invisalign أهم الأشاء بالنسبة لكبار السن وخيارا سريعا جدا،حيث يرغبون في علاج أسنانهم وتحسين مظهر ابتسامتهم. أما بالنسبة لظهورها فهي غير مرئية بتاتا،حيث يمكن إخراجها بسرعة لتناول الطعام. إذن قم بزيارة عيادة طبيب الأسنان التجميلي المحلي للحصول على استشارة أولية لمناقشة خطة العلاج وأفضل طريقة للحصول على علاج إنفزلاين المصمم لك.

2. تغطية الأسنان بالقشور

لا يزال تغطية الأسنان بالقشور خيارا رائجا في علاج الأسنان،حيث يتم استخدام واجهة رقيقة من الخزف لتغطية الأسنان الملطخة والمتشققة والمعوجة أيضا. يمكن أن تعطي القشرة تحولا جميلا كثيرا عن طريق تغيير حجم الأسنان،وشكلها ولونها.

أما بالنسبة للجانب السلبي هو أنه في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إزالة مينا أسنانك فلا يمكنك ذلك لوجود قشرة الأسنان. لذلك يكون الفينير هو الخيار الأفضل والمناسب لك إذا كنت تبحث عن علاج غير دائم.

3. ترابط الأسنان

يعتبر علاج ترابط الأسنان من الخيارات المطلوبة وبأسعار جيدة،حيث هو أقل تدميراً بالنسبة للفينير،كما يستعمل من نفس المادة المستخدمة للحشوات البيضاء، ويستخدم أيضا لإعادة تشكيل الأسنان بذكاء، حيث تكون عملية حشو رقائق الأسنان بسهولة أثناء تحديد الحواف وتغيير حجمها أو شكلها. وبعد ذلك تبدو نتائج ترابط الأسنان طبيعية جدا كما أنها لا تلحق الضرر بالأسنان بأي شكل من الأشكال. هذه العملية قابلة لتكرارها كل 3-10 سنوات.

4. كنتور الأسنان

كنتور الأسنان هي واحدة من أكثر العلاجات التجميلية تكلفة لعلاج الأسنان، حيث يعمل الكنتور على تحديد الأسنان عن طريق إزالة كميات قليلة من المينا لتحسين شكل الأسنان وتحقيق التوازن بين ابتسامتك. يتم أخذ كميات صغيرة من المينا حتى لا تتلف أسنانك وتكون النتائج جيدة، وتكون هذه العملية سريعة جدًا وغير مؤلمة.

5. تبييض الأسنان

يعتبر تبييض الأسنان خيارا جميلا للغاية، بحيث يلتجأ العديد من الأشخاص إلى تحسين الإبتسامة عن طريق تبييض الأسنان، سواء في العيادة أو في المنزل. هناك العديد من أدوات تبييض الأسنان المنزلية لأولئك الذين يرغبون في تجرتها لوحدهم. وإن كنت تريد تجربتها أيضا تأكد من أن علاجك موصوف من قبل طبيب أسنان مسجل لضمان سلامة مجموعة تبييض الأسنان المنزلية. 

6. إزالة الجير و تلميع الأسنان

قبل أن تفكر في أي علاج تجميلي لأسنانك يجب أولا التأكد من أن أسنانك ولثتك في أفضل صحة، ويجب إجراء فحوصات منتظمة مع طبيب الأسنان وأخصائي الصحة. سيؤدي تلميع البقع و الجير التي تكونت على سطح أسنانك إلى تحسين مظهر ابتسامتك بشكل ملحوظ، مما يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضًا وأكثر إشراقًا، وتكون حينها نتائج التلميع جميلة و إحترافية.

يمكنك الحفاظ على هذه النتائج التي حصلت عليها من خلال التعود على التنظيف بالفرشاة والخيط من الدرجة الأولى في المنزل.

تعليقات