القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح الموضة حول كيفية تجنب التعرق في الصيف ستدهشك حقا




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أتمنى أن تكونوا بخير وبصحة جيدة. في هذه المقالة سوف نتحدث عن بعض نصائح الموضة حول كيفية تجنب التعرق في الصيف لأن حالة التعرق وأنت وسط الناس أشياء لا يحب أي شخص أن يقع فيها في هذا المقال المتواضع  سنتحث عن أسباب التعرق وماهي الحلول النهائية لمشكلة  التعرق خصوصا في فصل الصيف لأن دلرجة الحرارة تكون مرتفعة تابع المقال حتى النهاية.


عندما يكون الجو شديد الحرارة فهو يتسبب لك بالتعرق. حتى عندما تكون درجة الحرارة تحت 30 درجة، ولذلك أحضرنا لكي 15 نصائح الموضة لكي تتجنب التعرق في الصيف. عندما تبدأ درجات الحرارة في الاقتراب من 20 درجة، يصبح الجو حارا قليل ونبدأ حينها بالتعرق، وهذا ما يعرضنا للخجل كثيرا. 


لذلك لا تقلقي فنحن سنقدم لك كل نصائحنا الجيدة لعدم التعرق بشكل كثير. إليكي 15 نصائح الموضة حول كيفسة تجنب التعرق في الصيف.

15 نصائح الموضة لتجنب التعرق

1- إرتدي ملابس فضفاضة


بإمكانكي إرتداء فستان قصير أو فضفاض أو بلوزة فضفاضة أيضا عكس إرتداء فسان ضيق، وذلك لكي تبقيكي الملابس الفضفاضة أكثر برودة وحتى أن تسمح للهواء بالدوران بسهولة أكبر، وهذا سيكون حلا من أجل تجنب التعرق في الصيف.

2- تجنبي حمالات الصدرالمبطن

تجنبي إرتداء حمالات الصدر المبطنة في الصيف لأنها تبقيك دافئا جدا، بل إستخدمي الملابس الداخلية الخفيفة لكي لا تتعرقي أكثر.

3- تجنبي الملابس التي تلتصق بالجسم

لكي تتجنبي التعرق كثيرا، إختاري بلوزة من الكتان بدلاً من بلوزة من الحرير رغم أن الأقمشة خفيفة الوزن رائعة عندما تكون ساخنة.

4- إختاري الملابس المصنوعة من المواد الطبيعية

إرتدي الملابس المصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن، وهي مادة أكثر نفاذية من البوليستر ويجف القطن بسرعة عند التعرق، وهذا من أجل تتجنبي التعرق في الصيف عندما يكون الجو حارا.

5- قومي بحمام ساخن

يعتبر الاستحمام الساخن مثاليا لخفض درجة حرارة جسمك، كما أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ الناتجة عن أشعة الشمس، وقد يبدو الحمام البارد أكثر متعة لكي، لكن جسمك سيتفاعل من خلال رفع درجة الحرارة الداخلية، وهذا سوف يؤدي إلى التعرق مرة أخرى وربما حتى قبل أن تغادر المنزل.

6- تجنبي اتكرار إرتداء نفس الملابس

يعتبر اتكرار نفس الملابس عدة مرات طريقة سهلة لتجنب غسل الملابس، وهذا خطأ كبير، كما تعتبر الملابس البالية أكثر تراكم للأوساخ والعرق وهذا ما يسبب بالتعرق أكثر.

7- قومي بجلب الظل لنفسك 

إجلبي بعض الظل لجسمك من خلال ارتداء قبعة جميلة وحديثة ذات حافة عريضة، ويمكنكي أيضا ثني وشاح على كتفيك أو رأسك كلما شعرت بالشمس. 

8- تجنبي الملابس المبطنة

تحافظ الملابس المبطنة على دفئك، لكنها تعزز التعرق أيضا لأنها طبقة إضافية ومصنوعة من مواد اصطناعية.

9- إنسي حقيبة الظهر

عندما ترتدين حقيبة ضخمة معلقة على ظهرك تجعلكي تتعرقين أكثر، لذلك إتركي حقيبة الظهر في المنزل وقومي بتزيين ملابسك بأخد حقيبة كتف صغيرة أو حملها بدلاً من ذلك.

10- إرتداء الجوارب

نعلم أن قدميك تتعرق وتلتقط الأوساخ بسهولة أكبر في الصيف عند إرتداء الصنادل، لكن لا توجد مشكلة في إرتداء الجوارب أيضا، فهي تساعد على امتصاص العرق والحفاظ على برودة قدميك.

11- إربطي وشاحا بين رقبتك وشعرك

استخدمي وشاحا قطني صغير لربط شعرك أو ارتديه حول رقبتك وشعرك لأسفل و ذلك من أجل إمتصاص العرق وتقليل التعرق. وهناك العديد من الطرق لربط وشاحك. 

12- إرتدي أكمامًا طويلة

إن الحماية من أشعة الشمس لا تقتصر فقط على بشرة الوجه بل على الذراعين العاريتين أيضا، بل تزيد أيضًا من درجة حرارة الجسم، ولكي تتجنبي التعرق، قومي بإرتداء أكمام طويلة.

13- إرتدي الألوان المناسبة لبشرتك

أولا إختاري اللون المناسب حسب لون بشرتك وتجنبي إتباع الموضة، ثم ابحثي عن الأشياء التي لن تجعلك تتعرق كثيرًا. تساعد الألوان الفاتحة الضوء في الحفاظ على برودة الجسم، بينما تمتص الألوان الداكنة الضوء وتشعرك بدفء إضافي. إن كنت لا ترغبين في التعرق فإبتعدي عن اللون الأسود على وجه الخصوص، ولهذا ننصحك بإرتداء الأبيض والبيج والكريمي. 

14- تجنبي  التكثيرمن المجوهرات

حاولي قدر الممكن أن تقللي من المجوهرات والتي لا تلمس بشرتك لتفادي التعرق. 
الخلاصة : تجنبي في الجو الحار المجوهرات اكبيرة الحجم والثقيلة لكي تتفادي التعرق.

تعليقات