القائمة الرئيسية

الصفحات

إليكي جميلتي فوائد زبدة الكاكاو للوجه

إليكي جميلتي فوائد زبدة الكاكاو للوجه



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. في هذه المقالة سوف سنتطرق إلى موضوع حول فوائد زبدة الكاكاو للوجه. 

فوائد زبدة الكاكاو للوجه

تعتبر زبدة الكاكاو أقل شهرة من زبدة الشيا،وتتعدد إلى عديد من الفوائد للوجه، فمثلا : ( فوائد زبدة الكاكاو للهالات السوداء، للمنطقة الحساسة، للشفايف، للشعر، للتشققات، للخطوط البيضاء، لحب الشباب، للأكل... )، كما يعتبر أنه مرطب، مضاد للأكسدة وشفاء أيضا للعديد من الأمراض وبالظبط الأمراض الجلدية. 

منذ فترة طويلة وصناعة مستحضرات التجميل تستخدم حبوب الكاكاو من خلال دمجها في منتجات التجميل المختلفة. إليكي سيدتي بعض النصائح لاستخدام زبدة الكاكاو بشكل جيد.

بعض نصائح في إستخدام زبدة الكاكاو للوجه


تستخرج زبدة الكاكاو عن طريق الضغط البارد من حبوب الكاكاو، وعندما تودين شراء زبدة الكاكاو يجب أن تكون صلبة وبشكلها الطبيعي من أجل الحصول على الفوائد الغنية بها.

يجب من الضروري تسخين زبدة الكاكاو في غلاية مزدوجة أو قدح في أجزاء صغيرة في يديك، وعندما تصل درجة حرارتها إلى أكثر من 35 درجة مئوية سيصبح هذا المكون سائلاً حتى يحصل على نسيج الزيت، وكل هذا من أجل تطبيق زبدة الكاكاو بسرعة أكثر.لدى زبدة الكاكاو زيت مثالي، حيث يعد زيت الكاكاو تدليكه مثالي وصحي بالنسبة للجسم، البشرة أو الوجه بأكمله.

تحتوي زبدة الكاكاو بشكل خاص على أحماض دهنية وباليتيك وأوليك، وتعتبر أنها مرطب ممتاز ولها فوائد للوجه والبشرة. يمكن العثور على زبدة الكاكاو في أبسط أشكاله في العديد من المتاجر المتخصصة. هل كنت تضننين أن حبة الكاكاو يمكن أن تحتوي على مثل هذه الأشياء ؟

لم أنتهي بعد، لأن زبدة الكاكاو متعدد الوظائف، بالإضافة إلى كونه طبيعيًا بنسبة 100 ٪، فهو يتكون من العديد من الكريمات التجميلية و خصائص مضادة للأكسدة بفضل محتواه الطبيعي من الفيتامينات (A ، B ، C ، E) بالإضافة إلى المعادن أيضا، وكذلك فإن الأحماض الدهنية مناسبة جدا لإحتوائها عليها، فهي تقوم بتهدئة تهيج أو بعض أمراض الجلدية. 
  

فوائد زبدة الكاكاو في مستحضرات التجميل

تعد فوائد زبدة الكاكاو عديدة وغنية، فهو يعد مرطب مثالي للشفايف و الوجه، وأيضا عامل ممتاز مضاد للتجاعيد حيث أن مضادات الأكسدة الطبيعية تقلل من شيخوخة الجلد حيث تقوم بعملية تحييد الجذور د وتعزيز إنتاج الكولاجين، وهو أيضًا أحد المكونات الرئيسية لواقيات الشمس.

وإضافة على ذلك، تعد زبدة الكاكاو أيضا علاجا طبيا لمحاربة التهاب جلدي أو أمراض جلدية أخرى، كمرض للإكزيما أو الصدفية، وهي تقوم فقط على تهدئتها قليل حتى تشفى مع مرور مدة معينة. و تستخدم النساء الحوامل زبدة الكاكاو بشكل خاص لأنه يحافظ على مرونة الجلد، بحيث يمنع تكوين علامات التمدد والسيلوليت.

كيفية إستخدام زبدة الكاكاو للوجه

أصبحت العناية بالبشرة لعشاق العناية التجميلية المنزلية أمر أساسي في روتينهم اليومي، لذلك يمكن إستخدام زبدة الكاكاو في بعض الوصفات التجميلية المنزلية، ويمكن أيضا دمج العديد من الوصفات للمنتجات ذات الخصائص المرطبة.

وصفة زبدة الكاكاو للوجه

ومن الممكن عمل قناع للوجه في أي وقت من الأوقات، للحصول على 100 غرام من هذا القناع ، قومي بتسخين 75 جراما من الزيت النباتي الذي تحبين كيفما كان، إما زيت الأرغان، زيت الوز، زيت الزيتون، زيت جوجوبا ... مع 25 جراما من زبدة الكاكاو، بعدها قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض و ضعيها على الوجه بأكمله وتركه حتى يجف حسب درجة حرارة الجو ما بين ( 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ).وفي الأخير قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ونشفي بمنشفة خاصة بالوجه وستحصلين على بشرة مشرقة وجميلة ورطبة في نفس الوقت.

يوضع هذا القناع على الوجه لمدة عشر دقائق، ويغذي البشرة بعمق ويمنحها نعومة فائقة.

يمكن أن تكون هذه الوصفة مفيدة جدا لتلك النساء اللواتي يرغبن في تقديم العناية للبشرة. وهنا قد وصلنا لآخر الموضوع، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من فوائد زبدة الكاكاو للوجه و بعض النصائح في إستخدامها.

تعليقات