القائمة الرئيسية

الصفحات

إليكي طرق إختيار كريم الأساس المناسب حسب نوع بشرتك ستبهرك حقا

إليكي طرق إختيار كريم  الأساس المناسب حسب نوع بشرتك  ستبهرك حقا



زوار مدونة نحو الجمال في هذا الموضوع سوف نتطرق إلى طرق إختيار الكريم الأساس المناسب حسب نوع بشرتك مع طريقة اختيار البرايمر المناسب لك. 

تختلف أنواع وأشكال البرايمر، ولذلك أصبح من الصعب أكثر العثور على المنتج المناسب لك. إليكي سيدتي دليل حول كيفية القيام بإختيار الأساس الصحيح حسب نوع البشرة، وهدفنا الأول هو العثور على تطابق مثالي وليس أفضل ما يناسب البشرة.

طرق إختيار البرايمر المناسب حسب نوع البشرة

1- معرفة نوع البشرة

الفاونديشن أو الأساس اللامع يمكن أن يجعل البشرة الدهنية أكثر "دهنية"، في حين أن الأساس المطفي يمكن أن يجعل البشرة الجافة أكثر وضوحا، وهذا هو السبب في أننا يجب أن نختار دائمًا صياغة الأساس حسب نوع البشرة. أما بالنسبة للعناية بالبشرة السائلة واللاصقة قوام كريمي مثالي للبشرة الجافة، ولكن هناك بعض المساحيق الغنية بالمكونات المرطبة التي تستخدم أيضا.

من الأحسن إستخدام للبشرة الدهنية من خلال الأساسيات المسحوقة أو المنتجات الخالية من الزيت، حيث يعتبر الماكياج المعدني بفعل عجائب كامتصاص الزيت الزائد ومنع اللمعان غير المرغوب فيه، أما بالنسبة للبشرة المختلطة فتتطلب مزيدا من العمل لتحقيق مظهر جميل،إما عن طريق وضع المزيد من بودرة الأساس على منطقة T أكثر من بقية الوجه قبل مزجه على الوجه. وأخيرًا،البشرة الناضجة فهي تحصل على نتيجة أفضل باستخدام كريم الأساس سائل خفيف أو كريم BB أو مرطب ملون،لأن المنتجات الغنية والمغطاة جدًا معرضة لخطر التراكم في تجويف الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2- معرفة درجة لون البشرة

تعتبر البشرة بلونها الطبيعي، ولمعرفة ذلك بتحدد كمية الميلانين في البشرة عن طريق درجة لون البشرة، فمثلا درجات لون البشرة الفاتحة إلى الفاتحة حساسة للشمس وتحمر بسهولة،أما بالنسبة للبشرة المتوسطة فتظهر كلون البيج وتسمر كثيرا في الشمس، بينما البشرة الداكنة فتتمتع درجاتها بأعلى درجات التحمل للأشعة فوق البنفسجية.

3- تجهيز الوجه

يجب أن نقوم بتجهيز الوجه أولا بتقشير وجهنا أولا في اليوم السابق لإزالة أي جلد ميت أو جاف يمكن أن يخلق مظهرًا غير جميل عند إختيار الأساس، ويجب أن نتجنب استعمال منتج جديد في نفس اليوم لمنع الاحمرار الذي قد يحصل لعدم توافقه مع الأساس أو البشرة.

4- إختبار الأساس

نعلم أنه من الأسهل إختبار الأساس على الساعد أو راحة اليد، ولكنه لن يعطي ذلك نتيجة مضبوطة. فلكي تحصلي على أفضل نتيجة،ضعيه من منتصف الخد إلى بداية العنق، لأن الرقبة غالبًا ما تكون شاحبة أكثر من الوجه. نقوم بإختيار ثلاثة أنواع الأساسيات التي تبدو جيدة ونطبقها جنبًا إلى جنب أو ( بإمكاننا طلب المساعدة من المختصين في ذالك )، مع ترك مساحة صغيرة بين كل منها لمقارنتها بشكل أفضل ثم نقارن و نختار الأساس المناسب لشرتنا.

5- تأثير الضوء

من الواضح أن تأثير الضوء له تأثيرات في إختبار الأساس، بحيث يعتبر ضوء النهار واضح وشفاف حتى أنه يعطي اللون الصحيح للوجه، أما بالنسبة لأثير الضوء للمتاجر فهي لا تعطي اللون الصحيح. فمن الممكن أن تقومي بإختبار الأساس بالإقتراب من النافذة أو أن تستخدمي مرآة مزودة بمصابيح LED فهذا سيساعدك في إختيار الأساس المناسب.

6- الوقت

يعتبر الأساس أنه يتأكسد بسرعة ويتفاعل مع الأس الهيدروجيني للبشرة، بحيث يمتزج مع الزيوت المفرزة التي تفرز بالنهار، ومع نرور بضع ساعات يصبح أغمق قليلاً.

وفي الأخير، قومي بتطبيق وإختبار الأساس الصحيح والمحدد قبل مغادرة المتجر مع معرفة اللون المناسب حسب بشرتك.

تعليقات