القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس في الأيام المشمسة ستبهرك حقا

5 نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس في الأيام المشمسة   ستبهرك حقا




سيدتي، لنكتشف معا عن نصائح الخبراء لكي نتجب الإضرار بالبشرة والشعر، من خلال هذا الموضوع سنقدم لكي 5 نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس في الأيام المشمسة.

الأيام المشمسة هي فرصة للتزود بفيتامين D، ولكن ليس بأي شكل فلها أضرار كثيرة. أتممي القراءة لكي تتعرفي على المزيد.

لكي سيدتي  5 نصائح لحماية البشرة من أشعة الشمس

1- إستخدمي واقي الشمس

يعتبر واقي الشمس الشيء الذي لا يجب استبعاده من روتين الجمال لدينا، حتى في الخريف والشتاء ينصح الخبراء بتطبيقه على الوجه،حيث تمر الأشعة فوق البنفسجية عبر الغيوم وتصل إلى الجلد. نعلم أن أشعة UVA تتلف الحمض النووي للخلايا وتسبب البقع. حيث أن 90٪ من شيخوخة الجلد تُعزى إلى التأثيرات الضارة للشمس، وعند تطبيق الحماية من الشمس فستكون أول لفتة مضادة للشيخوخة يتم تبنيها بشكل يومي.

الحماية من الشمس ليست فقط على الشاطئ أو حمام السباحة، بل أيضا بالنسبة لفصل الربيع والصيف، تزداد أهمية حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، لأن أشعة الشمس أقوى، ولهذا بمجرد مغادرة المنزل، يجب تطبيق كريم واقي الشمس الخاص بك، حتى لو كنت في نزهة روتينية بسيطة. 

يمكن أن تكون حماية البشرة من أشعة الشمس هي نفسها طيلة السنة ومناسبة لجميع أنواع البشرة، فنوع 30 الذي هو عامل الحماية من الشمس صالح أيضا، بحيث يأخد 97٪ من الأشعة فوق البنفسجية (98٪ لـ SPF 50)، مما يجعلها تتوافق بسرعة وتعطي نفعولها من أجل حماية البشرة بشكل جيد.

واقي الشمس دائما ما يستخدم قبل نصف ساعة كاملة من التعرض للشمس وبعد وضع كريم النهار،وذلك بغية أن تتشرب البشرة الكريم، مما يؤدي ذلك إلى تفاعل الشمس مع الكريم مباشرة بعد وضعه و يتسبب أيضا بظهور بقع سوداء على البشرة.

كلمة SPF الموجودة على الكريم تعني دلالة على كمية الحماية الموجودة في الكريم، وينصح إستعمال SPF 30 في فصل الصيف،أما SPF 15 فيفضل بإستعماله في فصل الشتاء و الخريف. 

يجب عدم وضع واقي الشمس داخل المنزل، حيث يؤدي إسخدامه من دون سبب إلى ظهور حبيبات بيضاء على البشرة،ما عدى إلا اذا كنت تجلسين أمام شاشة الكمبيوتر للساعة طويلة. 

يجب إستعمال واقي الشمس بطريقة جيدة وبدون غلط. أولا يجب وضع كمية لا تتجاوز 2 mm على باطن اليدين بعد غسلهم جدا، ثم ضعي الكريم على الأصابع و حركيهم مع بعض، بعدها نقوم بوضع الكريم على الجبهة، الذقن،الخدين، يعني نوزع على الوجه دون الإقتراب إلى منطقة العين، حينها يمكنك وضع المكياج.

2- إحمي شعرك من الحرارة

نعلم أن حماية البشرة من الآثار الضارة للشمس جيدة ولكن هناك أضرار سلبية أيضا على الشعر، بحيث يتضرر بضوء الأشعة فوق البنفسجية، لهذا يجب أن تحرص على العناية المغذية للشعر التي ستساعده على تقوية حاجزهم الواقي الطبيعي والحماية من أشعة الشمس خاصة على الشعر الملون فهو من يتضرر كثيرا. و لمعالجة الشعر من ضرر أشعة الشمس وتقويته، ينصح بإستعمال زيت الزيتون في اليوم الذي يسبق إستخدام الشامبو من أجل معالجة الشعر بالكامل بشكل مكثف طوال الليل.

3- دعي بشرتك تتنفس

نعلم أن خلال فترات الحرارة العالية لن يدوم المكياج تمامًا طوال اليوم مع التعرض البشرة لأشعة الشمس، وأيضا هي معرضة الفعل للتلوث والعرق، وكل هذا سيؤدي ذلك إلى انسداد مسام بشرتك، حيث ينصح بمكياج خفيف حتى لا وتجنب تأثير اللمعان حتى لا يكون ثقيلا على البشرة، ومن أجل إشراقة مثالية جميلة وبشرة موحدة، يمكن إستخدام الكريمات الملونة.

4- عالجي قدميك

إن قدميك تستحقان نفس القدر من الاهتمام مثل بقية جسمك، وحمايتهم من أشعة الشمس في الأيام المشمسة. وإليكي بعض النصائح والطرق للعناية بهما أكثر :

- قومي بصنفرة كعبيك في الحمام مرة كل شهر.
-قومي بتقشير قدميك كل أسبوع للحفاظ على نضارة بشرتك وجماليتها.
- رطبي قدميك يوميا باستعمال كريم محدد ومغذي، ولا تنسي بأداء تدليك استرخائي وتجفيف الضغط عليهم.
- إهتمي أيضا بأظافرك وقومي بتلميعهم حتى تكشيفهم بفخر.

5- إشربي كمية كافية من الماء

لا تتوقف ترطيب بشرتك فقط من خلال مستحضرات التجميل، بل إننا بحاجة إلى شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وليس فقط عندما نكون عطشانين، فهذا يعزز من جمالية وترطيب البشرة أيضا. يعتبر العطش هو أول أعراض الجفاف في أجسامنا، لذلك من المهم جدًا شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، حتى و إن لم تود شربه. 

خلاصة، للحفاظ على نظارة وترطيب البشرة، فسيساعدك شرب 1.5 لتر إلى 2 لتر من الماء يوميًا على ذلك. 

تعليقات