القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك بعض أفكار تصميم خزانة ملابس

إليك بعض أفكار تصميم خزانة ملابس

من خلال هذا الموضوع سنقدم لكم بعض التصاميممن تصميم خزانة ملابس لكل الأعمار والتي ستحبونها جدا وستعتادون بعدها في ترتيب و تنظيم ملابسكم أو ملابس أطفالك في خزانة ملابس وأنتم تتمتعون في ذلك. 

خزانة ملابس

 تتوفر كل المنازل على خزانة ملابس الحائطية لكل فرد من العائلة سواء أن كانت للرجل، للمرأة، للأطفال أو الرضع.

يمكن أن تكون خزانة ملابس الخاصة بك صعبة للغاية،من أجل ترتيب الأشاء في مكانها، خاصة بالنسبة للرجل، الذي لم يعتاد على فكرة تنظيم بعض الأشياء. أما النساء تنظر إلى جميع الأحوال خزانة ملابس نوعًا من الأشياء الفطرية بالنسبة لهم، لكن حقيقة الأمر هي أن معظهم مازلن يجدن فكرة خزانة ملابس أمرًا شاقًا.

لدينا أفكار خزانة ملابس لأي شخص يفكر في إنشاء خزانة ملابس صغيرة أو كبيرة في المنزل. لا تعتقد أنه يجب عليك العيش في قصر لتتمكن من الاستمتاع بمساحة كهذه. في الواقع ، ما عليك سوى إلقاء نظرة جيدة على غرفة نومك وفكر في المنطقة التي يمكنك تجنيبها لوضع أفكار خزانة ملابسنا موضع التنفيذ .

إذا كان لديك غرفة في منزلك ليس لديك أي استخدام لها، فسيكون من الأسهل جعل أفكار خزانة ملابس هذه حقيقة، حيث يمكنك تخصيص وظيفة غرفة تبديل الملابس لتلك الغرفة. فكرة جيدة ألا تعتقد ذلك ؟!

تعلم كيفية تصميم خزانة ملابس الخاصة بك

ما الذي يجعل خزانة ملابس مثالية ؟

يجب أن تكون خزانة ملابس في مكان مضائ جيدًا ومنظمًا حيث يمكنك اختيار الملابس التي سترتديها، وإنشاء أطقم وارتداء ملابسك. في هذا القسم، اعتمادًا على المساحة المتاحة، يمكنك أيضًا تضمين كرسي بذراعين وإنشاء منطقة استرخاء هناك للراحة قليلاً والاستمتاع ببعض الصمت ، قبل مواجهة الاضطرابات وصخب الشؤون اليومية.

قبل اختيار تصميم زخرفي للخزانة، لا تنس أن أحد الجوانب الأساسية لخزانة ملابس هو توفير التخزين. لذلك، يجب أن تبدأ بتصميم سلسلة من الخزائن والأرفف المدمجة، من الناحية المثالية كلها مفتوحة (بدون أبواب)، من أجل تقديم نظرة عامة على ملابسك وإكسسواراتك. علاوة على ذلك، سيعطي هذا التخطيط إحساسًا بالترتيب والتناسق للغرفة.

ما هي أنسب الألوان في تصميم خزانة ملابس ؟

هناك طريقتان أساسيتان لتصميم خزانة ملابس في الألوان. يمكنك استخدام لوحة محايدة - باستخدام، على سبيل المثال، ظلال مختلفة من اللون الأبيض مع الخشب الطبيعي . بهذه الطريقة، ستبرز ملابسك وأحذيتك أكثر من ذلك بكثير. هناك طريقة أخرى محتملة تتمثل في استخدام ألوان وأنماط جريئة وخلق مزاج فاخر مع المزيد من الخلفيات الباهظة. الخيار الأخير لك ويجب أن يتبع ذوقك والغرض الذي تريده في خزانة ملابس الخاصة بك.

ما هو التصميم الصحيح في خزانة ملابس؟

يجب أن يتوافق تصميم خزانة ملابس مع متطلبات مستخدمي غرفة الملابس. يجب على الزوجين، على سبيل المثال، البحث عن أسلوب ليس أنثويًا جدًا ولا ذكوريًا للغاية، من أجل إرضاء كليهما. بصفتك من محبي الأحذية، يجب أن تخطط لخزانة ملابس بها مساحة أكبر من كافية لتخزين أزواج الأحذية المختلفة التي لديك.

كيف تصنع خزانة ملابس صغيرة؟

إذا كان لديك مساحة صغيرة لإنشاء خزانة ملابس، فاعلم أنك تحتاج فقط إلى أن تكون مبدعًا قليلاً للحصول على خزانة ملابس رائعة. الشيء المهم هو أن تستخدم كل متر مربع متاح للتخزين. لذلك، يجب عليك اختيار الرفوف العالية والاستفادة من جميع المنافذ أو المساحات الخالية، حتى لو كانت لتخزين الملابس من الموسم السابق.


لكي تتمكني من تصميم خزانة ملابس بشكل صحيح، هناك بعض الحقائق التي تم وضعها في الاعتبار ويجب التخطيط لها أولا وقبل كل شئ، من هنا ستبدأ إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في المكتب، فعليك ببساطة البحث عن ملابس التي يمكن ارتداؤها لهذا العرض، وإختيار ملابس الأنيقة والمريحة أيضا في قضاء وقت قصير، سيعتمد هذا على أي حال على ميزانيتك للملابس.

يعتمد تصميم خزانة ملابس أيضًا على نوع اللون الذي تحبه. عند اختيار اللون المناسب لحالته، يبدو كأنه حقيقي. تأكد من أن تركيبة الألوان هي النوع المطابق لغرفتك أو غرفة طفلك، أي مع غطاء السرير، لون الستائر، والبساط أيضا. لست بحاجة إلى أن يكون لديك سبعة ألوان قوس قزح حتى تظهر عليك قبل أو نقول أن خزانة ملابس أو الغرفة مكتمل، لا هذ خطأ، يمكن أن يكون المزيج البسيط المكون من لونين أو ثلاثة ألوان كافياً للحصول على جمالية الغرفة. 

يمكنك الجمع بين الأسود والأحمر والأبيض،أو مثلا بين الأبيض والذهبي والأسود أو بين الوردي والأبيض. هناك العديد من الإختيارت. يمكنكي إختيار ألوان الغرفة في البحث عبر غوغل و مشاهدة بعض الصور تصميم خزانة ملابس و الغرف أيضا، هذا سيساعدك الإختيار. حسن الإختيار جيد بالنسبة لك، ويتناسب مع مظهرك.

أثناء شراء الفساتين، الحقائب، والأحذية، تأكد من أنهم من النوع الذي يمكنك ترتيبه بسهولة في خزانة ملابس. ومن جهة أخرى يجب إختيار الشئ الذي ستستخدمه، لهذا ليس من الحكمة أن تختار شيئًا رائجًا، فبعض النساء يميلون إلى أن يكونوا خارج الموضة ويفضلون الراحة أكثر.

تصميم خزانة ملابس الطفل

ويمكن أيضا ترتيب خزانة ملابس الطفل الرضيع من أجل تخزين كافة ملابسه، حفاضاته وألعابه. عند علم المرأة بالحمل لأول مرة، تخطط وتجهز الغرفة، مع مرورالأشهر، لتجد غرفة الطفل جاهزة بكل الأشياء من خزانة ملابس، الحفاضات، الألعاب، والسرير أيضا، عندما يخرج إلى الدنيا يجد الغرفة وقد امتلأت بالأغراض بشكل جميل أنيق ومرتب. حتى هكذا يمكن للطفل أن يتعلم الترتيب والتنظيم منذ الصغر وهذا شئ جميل بالنسبة لكي سيدتي.

تصميم المرآة

وأيضا هناك ديكور جميل وتصميم للمرآة يمكنك إستخدامه ذاخل غرفة خزانة ملابس أو بغرفة نومك أيضا بحيث تشكل المرآة عنصراً أساسياُ مهما بالنسبة للمرأة والرجل في الغرفة، ويجب اختيار تصميم خزانة ملابس الذي يتناسب مع ديكور الغرفة بشكل جميل ومتناسق وأن يكون ملائما مع ألوان وشكل الغرفة. و تتعدد إلى عدة أشكال مختلفة وهندسية، سواء كانت على هيئة دائرة أو مثلث أو مستطيل أو حتى مربع.

نصائح لتصميم خزانة ملابس

  • ضع الإضاءة على الرفوف.
  • ترتيب رفوف الأحذية الزاوية.
  • استخدام مقصورات للحقائب.
  • تشمل منضدة زينة ومرآة بطول كامل.
  • اختر مقعدًا مضغوطًا ومتعدد الاستخدامات للجلوس عليه.
  • أضف أريكة صغيرة أو أريكة استرخاء إلى المساحة.
  • امزج القطع المعاصرة مع الأشياء العتيقة أو القديمة.
  • قم بإنشاء جزيرة مركزية حيث يمكنك الحصول على بعض الحقائب والأحذية.


تعليقات